بعد ضبط شحنة الأسلحة الأخيرة.. سيناتور أمريكي يدعو الرئيس بايدن لإعادة العقوبات على الحوثيين

10 مايو 2021
بعد ضبط شحنة الأسلحة الأخيرة.. سيناتور أمريكي يدعو الرئيس بايدن لإعادة العقوبات على الحوثيين

دعا السيناتور الجمهوري بيل هاغرتي، الاثنين، الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إعادة فرض العقوبات على الميليشيات الحوثية في اليمن، محذرا من أن رد فعل النظام الإيراني بعد رفع العقوبات هو تعميق الحروب في الشرق الأوسط.

وجاءت دعوة السيناتور الأمريكي بعدما كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية أن شحنة الأسلحة المصادرة في بحر العرب جاءت من إيران، ما ربط طهران مرة أخرى بتسليح الحوثيين في اليمن رغم حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة.

وقال هاغرتي في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر: “لقد رفع بايدن العقوبات عن الحوثيين ويريد رفع العقوبات عن النظام الإيراني نفسه. كيف يرد الملالي؟ من خلال تأجيج الحروب”.

وأضاف هاغرتي “اعترضت القوات الأميركية شحنة أسلحة إيرانية ضخمة كانت متجهة للحوثيين”.

وتابع “يجب على بايدن إعادة ممارسة الضغط الأقصى الآن”.

وكان الاسطول الخامس الأمريكي اعترض شحنة أسلحة ضخمة في بحر العرب كشفت التحقيقات لاحقاً أنها قادمة من إيران للمتمردين الحوثيين في اليمن الذي يقاتلون الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

وضمت الشحنة وفقاً لتصريحات الاسطول الأمريكي عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وآلافاً من بنادق تايب 56 الصينية الهجومية، ومئات من مدافع بي.كيه.إم الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية.

وأضاف الأسطول أنها باتت في حيازة السلطات الأميركية حالياً، ومن ضمنها أيضاً أدوات رؤية متقدمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق