مليشيا الحوثي توجه بصرف الأموال التي تجبيها من المواطنين لأتباعها في صعدة

4 مايو 2021
مليشيا الحوثي توجه بصرف الأموال التي تجبيها من المواطنين لأتباعها في صعدة

وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بصرف مئات الملايين من الريالات التي تجبيها من المواطنين لصالح ما تسميه “المجهود الحربي” لأتباعها في صعدة.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “زعيم مليشيا الحوثي المدعومة من ايران يوجه مليشياته بصرف مئات الملايين من الريالات حصريا لأتباعه من محافظة صعدة”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “بينما الملايين من المواطنين في العاصمة المختطفة وباقي المناطق الخاضعة لسيطرته يتضورون فقرا وجوعا في أكبر مأساة إنسانية في العالم كما وصفتها تقارير الأمم المتحدة”.

وأفاد “نهبت مليشيا الحوثي الخزينة العامة والاحتياطي النقدي والايرادات من الجمارك والضرائب في مناطق سيطرتها، واوقفت مرتبات الموظفين منذ 6 اعوام، وخنقت القطاع الخاص، وصادرت مدخرات المواطنين عبر فرض الرسوم والجبايات غير القانونية، دون أي اعتبار لتردي الوضع الاقتصادي والمعاناة الانسانية”.

وأوضح أن مليشيا الحوثي وجهت المليارات التي نهبتها من خزينة الدولة والايرادات وقوت ومدخرات المواطنين لصالح ما تسميه “المجهود الحربي” وتصعيد حربها المتواصلة على اليمنيين وتمويل أنشطتها الارهابية وتنفيذ سياسات ايران التخريبية للاضرار بأمن واستقرار المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق