هام.. الامارات تحتجز كتيبة كاملة من النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي داخل “كونتيرات”

8 أكتوبر 2020
هام.. الامارات تحتجز كتيبة كاملة من النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي داخل “كونتيرات”
عدن نيوز - متابعات :

أكد مصدر مطلع أن القوات الإماراتية احتجزت مساء الأربعاء، كتيبة كاملة من “النخبة الشبوانية” التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي داخل منشأة بلحاف الغازية بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن .

وأوضح المصدر أن القوات الإماراتية احتجزت كتيبة من قوات “النخبة الشبوانية” التابعة للانتقالي، المدعوم من أبوظبي بتهمة الخيانة، والتواصل مع “القوات الحكومية ” في المحافظة .

وأشار المصدر إلى أن الكتيبة التي كانت تتولى حراسة أجزاء واسعة من المنشأة، تم تجريد مسلحيها من الأسلحة، بعد تواصل عناصرها بقيادات في قوات الشرعية بغرض تأمين وصولهم إلى مواقع مسلحي القائد عبدربه لعكب الموال لحكومة الرئيس هادي .

وبين المصدر أن من عناصر الكتيبة، أبلغوا الضباط الإماراتيين بالخيانة، ليتم احتجاز كافة عناصر الكتيبة، والتحقيق معهم داخل كونتيرات الن الحديد ووضعهم بداخلها. ولفت المصدر إلى أن وضع عناصر الكتيبة بداخل الكونتيرات، معاناة حقيقية، مع ارتفاع حرارة الشمس في المنطقة.

وفي سياق متصل، دعا عضو مجلس الشورى في حكومة الرئيس هادي ، علي حسين البجيري، كافة أبناء اليمن -من صعدة إلى المهرة- للاستعداد وإسناد قبائل شبوة، العازمة على تحرير منطقة بلحاف من القوات الإماراتية.

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق