الإنتقالي المدعوم إماراتيا يسيطر على إدارة أمن سقطرى

19 يونيو 2020
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يسيطر على إدارة أمن سقطرى

سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات اليوم الجمعة على مبنى إدارة أمن محافظة أرخبيل سقطرى.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مسؤول محلي قوله إن مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرت على مبنى إدارة أمن محافظة أرخبيل سقطرى الواقع في المنطقة الغربية لمدينة حديبو عاصمة المحافظة.

وأكد المسؤول المحلي أن المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانتقالي لا تزال مستمرة إذ تحاول الأخيرة التقدم باتجاه السيطرة على مدينة حديبو.

في السياق قال مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي إن “عصابات الإنتقالي تقتحم  إدارة  أمن محافظة سقطرى في مدخل حديبو.

وأضاف أن “مقر إدارة الأمن يبعد أمتار فقط  من مقر القوات السعودية التي دخلت سقطرى لدعم الشرعية وحماية مؤسسات الدولة ولكن في اول امتحان لها وقفت موقف الحياد وخذلت الشرعية ومؤسسات الدولة التي تنتهك من عصابات الانتقالي”.

ويقول الرحبي إن “نائب قائد القوات السعودية في سقطرى قال إن قواته لم تأت لحماية الشرعية ولن نكون مع طرف ضد طرف”.

وطالب الرحبي الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية اتخاذ موقف من قصف مليشيا الإنتقالي المدعوم من ابوظبي للمدنيين في عاصمة سقطرى حديبو.

وتتهم الحكومة اليمنية الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الانفصالي لخدمة مخططات تمزيق البلاد ووضع اليد على مصالح حيوية في السواحل والجزر اليمنية بشكل غير شرعي.

وتصاعد التوتر في محافظة سقطرى عقب إعلان المجلس الانتقالي الانفصالي في 26 أبريل الماضي حالة الطوارئ العامة وتدشين ما سماها “الإدارة الذاتية للجنوب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق