القيادي في الانتقالي الجنوبي “عبداللطيف السيد” يشكل لواءً جديداً في أبين بقيادة شقيقه

Editor10 مارس 2020
القيادي في الانتقالي الجنوبي “عبداللطيف السيد” يشكل لواءً جديداً في أبين بقيادة شقيقه

قال مصدر عسكري إن المجلس الانتقالي الجنوبي شكل لواءً عسكرياً جديداً في محافظة أبين (جنوب البلاد) في خطوة من المتوقع أن تساهم في تعثر جهود تنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض.

المصدر قال إن القيادي في الحزام الأمني عبداللطيف السيد أسند مهمة تشكيل لواء عسكري إلى شقيقة حيدرة السيد، وبحسب المصدر فإن اللواء الذي تأسس حديثًا سيتولى “مهمة مكافحة الإرهاب” في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال المصدر إن اللواء دشن خلال الأيام الماضية عمليات تجنيد في مدينتي “زنجبار” و”خنفر” ومناطق أخرى قدم منها مجندون للتسجيل.

ويأتي تشكيل هذا اللواء بالتزامن مع رفض قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانسحاب من ضواحي مدينة زنجبار وفق الملحق العسكري لاتفاق الرياض وتعثر تنفيذ بنود أخرى من الاتفاق من بينها تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ويُتهم حيدرة السيد وهو الشقيق الأصغر لقائد الحزام الأمني في أبين، بالوقوف خلف عمليات إعدام لجنود في القوات الحكومية أصيبوا في الغارة الجوية التي نفذتها مقاتلة إماراتية على قوات الجيش في نقطة العلم الأمنية شرق عدن أواخر أغسطس الماضي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق