فيديو.. قيادي في مليشيا الانتقالي يطالب بإعادة شلال إلى عدن ويتهم السعودية بعرقلة اتفاق الرياض

31 أغسطس 2020
فيديو.. قيادي في مليشيا الانتقالي يطالب بإعادة شلال إلى عدن ويتهم السعودية بعرقلة اتفاق الرياض
عدن نيوز – متابعات :

إتهم قائد ما يعرف بكتيبة الأمن الخاصة حزم 4 -إحدى كتائب مليشيا المجلس الانتقالي- العقيد ابو مهتم رامي الصميدي المملكة العربية السعودية بعرقلة اتفاق الرياض بمنعها عودة مدير أمن عدن السابق شلال شائع ليتم عملية تسليم إدارة الأمن للمدير المعين خلفا له وهو اللواء الحامدي.

ونفى الصميدي في بيان مصور نشره على صفحته بالفيس بوك صحة ما ينشر عن رفض مدير أمن عدن السابق شلال شائع التسليم للمدير المعين بدلا عنه، مشيرا إلى أنه تواصل بالمدير السابق شلال وهو من أكد له أن السعودية من تمنع عودته في حين يريد العودة لاتمام إجراءات التسليم كما جرى مع المحافظ احمد سالمين وخلفه.

وقال العقيد الصميدي في خطابه الموجه للمملكة العربية السعودية أنهم لن يسمحوا بمنع عودة أي قائد جنوبي إلى أرض الوطن، معتبرا ذلك تطاولا على سيادة الوطن وعلى ما أسماها الثورة الجنوبية.

داعيا اياهم لتسريع عودة مدير أمن عدن السابق شلال شائع ومهددا اياهم اذا استمر منعه وقال “مالم فإنه سيكون لنا ردة فعل في الأيام القادمة”.

وأشار الصميدي في خطابه إلى أن التحالف لم يعمل على توفير أبسط الخدمات من مياه وكهرباء ومشتقات نفطيه وغيرها  منذ تواجدهم خلال الخمس السنوات الأخيرة، ولم ينقلوا أي صورة طيبة في المناطق المحررة فهذا يدل على عدم وجود نوايا لتحرير المناطق غير المحررة.

كما وخاطب العقيد الصميدي ما أسماهم بالقوات الجنوبية بالقول: “يجب أن تعلموا بأنه هناك مخطط لتدمير كل القوات الجنوبية وذلك من خلال استهداف الأنظمة بداخل هذه الوحدات العسكرية بعدة طرق وعبر الأدوات الرخيصة من أبناء الوطن وذلك بعدة طرق منها تغير كشوفات القوات وإسقاط وتبديل أسماء بالكشوفات لإحداث فوضى في الوحدات العسكرية، وتعمد تأخير الرواتب وحين يجيء موعد صرف الرواتب لا يتم تحديد وقت محدد للصرف حتى لا يتمكن اغلب الأفراد من استلام رواتبهم ما يتسبب بتعليق أسمائهم وإحداث فوضى بداخل الوحدات العسكرية.

ودعا الصمدي جميع قادة وضباط وأفراد الألوية التابعة له للصبر والصمود لعبور هذه المرحله وتوثيق كل مايجري، وفق تعبيره.

واختتم العقيد ابو مهتم رامي الصميدي خطابه المصور بالقول  يجب ان يعلم الجميع بأن هناك مخطط بعيد المدى ويشهد عليه الواقع من تدمير للبلاد وايجاد مستنقع لايمكن السيطرة عليه، وخلق عبئ كبير وعوائق دائمة وملفات شائكة أمام الدولة التي لم تأتي بعد وذلك بعدة طرق منها استخدام ملف الخدمات وتهميش الكادر الجنوبي المتعلم سواء في السلك المدني أو السلك العسكري، وزرع جروح بعيدة المدى بين أبناء المناطق الجنوبية وإفشال أي خطوات تودي إلى لم الشمل.

يذكر أن قائد كتيبة الأمن الخاصة حزم 4 العقيد ابو مهتم الصميدي يعتبر أحد أبرز قادة مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا المقربين من مدير أمن عدن السابق شلال شائع حيث ينتمي كلاهما لمحافظة الضالع.
*الموقع بوست