الحكومة اليمنية تؤكد أن مواقف غريفيث الأخيرة أعاقت المسار السياسي باليمن

10 يونيو 2019
الحكومة اليمنية تؤكد أن مواقف غريفيث الأخيرة أعاقت المسار السياسي باليمن

أكدت الحكومة اليمنية أن المواقف الأخيرة للمبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث هي التي أعاقت المسار السياسي الهادف لإحلال سلام شامل ودائم في اليمن.

وأعرب المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” عن أمل حكومته في أن تسهم زيارة مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو إلى الرياض التي تبدأ اليوم في تصحيح أخطاء المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث وتصحيح مسار عمله ومهمته في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن ديكارلو ستتوجه إلى الرياض في زيارة تبدأ اليوم الاثنين وتستمر حتى غد الثلاثاء للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمسؤولين في حكومته لبحث تداعيات تأزم الموقف مع غريفيث.

وأكد بادي أن زيارة مساعدة الأمين العام للشؤون السياسية إلى الرياض بغرض لقاء مسؤولين يمنيين تأتي في إطار التنسيق المستمر بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن مواقف الحكومة اليمنية واضحة وثابتة تجاه عملية السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن (2216).

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق