تعز: الجيش الوطني يحقق تقدمات جديدة غرب المدينة ويكبد مليشيا خسائر فادحة

16 أكتوبر 2018
تعز: الجيش الوطني يحقق تقدمات جديدة غرب المدينة ويكبد مليشيا خسائر فادحة

تمكن الجيش الوطني في محافظة تعز اليوم الثلاثا من السيطرة على جبل الممطار المطل على منطقة مكائر الواقعة في محاذاة منطقة الرمادة والمطلة على الخط الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز .

وقال العقيد فؤاد حسان قائد جبهة الضباب ، ان قواته إطلقت عملية عسكرية واسعة في جبهات مختلفة بتعز و بدعم وتنسيق مباشر مع الأخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والتي تهدف لتحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي الإنقلابية وقطع خطوط الإمداد في مناطق حساسة وشل حركة العدو.

وأكد حسان أن مليشيا الحوثي تلقت خسائر بشرية كبيرة سواء في المواجهات المباشرة أو الاستهداف المدفعي الذي دك تجمعاتهم في الربيعي ومكائر .

واضاف ان الجيش خاض معارك عنيفة مع المليشيا في محيط قرية تبيشعة وجبل المنعم تكللت بالسيطرة على أحوال أحمد سعيد وجبل الحرم وهي مواقع مطلة على قرية تبيشعة غرب جبل المنعم , ولاتزال عملية تطويق العدو مستمرة بهدف بسط السيطرة على جبل المنعم الإستراتيجي.

وأضاف قائد العملية العسكرية في القطاع الغربي أن قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز المليشيا في اتجاهات متفرقة بجبهة الضباب وفي وهر بأطراف مديرية جبل حبشي محققة تقدمات جديدة فيها ، موضحا ان المعارك لا تزال مستمرّة وسط تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق