لهذا السبب تستهدف الامارات محافظ شبوة بحملة “تشويه” ممنهجة!

محرر 219 أكتوبر 2020
لهذا السبب تستهدف الامارات محافظ شبوة بحملة “تشويه” ممنهجة!

استنكر ناشطون على موقع تويتر، هجوم الإعلام التابع لدولة الإمارات وشخصيات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، على محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، بعدما دعا لإخراج القوات الإماراتية من ميناء بلحاف النفطي، وحثها على إخلائه لإعادة التصدير.

وأطلق هؤلاء حملة لدعمه تحت وسم #محافظ_شبوة_صوت_اليمنيين، ورفض الاتهامات التي تروج لها الإمارات عبر أذرعها وأدواتها السياسية والإعلامية، بعمالة محافظ شبوة للحوثي وقطر وتركيا وإيران، وتنفيذه أجندة الإخوان المسلمين وغيرها من الاتهامات الأخرى.

وتناقل ناشطون السيرة الذاتية للمحافظ، وذكروا بمواقفه ومشاريعه التنموية والخدمية، وما قدمه للمحافظة، مشيرين إلى أنه أصبح شوكة في حلق الإمارات التي تريد سرقة ثروات اليمن وموانئها، ويقف وحيدا بوجهها دون أي تغطية سياسية له من الشرعية اليمنية، بحسب ما قالوا.

وميناء بلحاف الذي توجد فيه القوات الإماراتية، يقع بين مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، (شرقي اليمن) ومدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، يعد أكبر ميناء لتصدير الغاز المسال في اليمن، وتقدر طاقته الإنتاجية بـ6.7 ملايين طن سنويا، وإيرادات تقدر ب4 مليار دولار سنويا.

ولذلك تعد محافظة شبوة أهم المحافظات اليمنية المنتجة للغاز الطبيعي، لكن الميناء توقف منذ أبريل/نيسان 2015 عن الإنتاج والتصدير بسبب الحرب وسيطرة الحوثي على معظم مديريات شبوة، وبعد طردهم في 2016، سيطرت الإمارات عبر قوات موالية لها على الميناء قي أواخر 2017.

وبدوره، قال ابن عديو: إن الإمارات حولت منشأة الغاز إلى ثكنة عسكرية وتقف حجرة عثرة أمام إعادة تشغيل المنشأة وتصدير الغاز للسنة الخامسة على التوالي.

وقدم عرضا للإماراتيين، بتوفير مكان بديل في محافظة شبوة، قائلا: “5 نجوم وعلى حسابي”، وإخلاء المنشأة لمعاودة التصدير، “لأننا بلد يعتمد في موازنته على عائدات الغاز بنسبة 70%، ونواجه ضغطا شعبيا، فهناك آلاف العمال تم تسريحهم وأصبحوا بلا عمل”.

مخطط “حقير” 

وأشار ناشطون إلى تعرض ابن عديو لحملة تشويه ممنهجة من قبل أذرع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، معلنين تبرؤهم من الإمارات ومشاريعها، والتفافهم حول محافظ شبوة.

وأشار الصحفي أنيس منصور رئيس مركز هنا عدن للدراسات، إلى أن “آلة إعلام دولة التائهين في الأرض وأدواتهم –في إشارة إلى الإمارات-، مارست كل قبحها المعهود بافتراءات وحملات استهدفت محافظ شبوة عقب تصريحاته بشأن منشأة بلحاف”.

وأكد ناشطون أن محاولات الإمارات في تشويه صورة ومكانة محافظ شبوة لن تجدي نفعا، مشيرين إلى إن “كومة سخافات عبيد الإمارات التي تتحدث عن رمز شبوة ابن عديو لا تشغل التفكير ولا تلفت الانتباه، ومستقرها حاوية نفايات لجعلهم يتخبطون في مقرهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق