هام.. مصدر مسؤول يكشف موقف المكونات الجنوبية من مفاوضات الرياض وحقيقة سيطرة الانتقالي على الأرض

محرر 216 يوليو 2020
هام.. مصدر مسؤول يكشف موقف المكونات الجنوبية من مفاوضات الرياض وحقيقة سيطرة الانتقالي على الأرض

كشفت مصادر مطلعة على مجريات المباحثات التي تجري في العاصمة السعودية الرياض بين متمردي المجلس الانتقالي والحكومة الشرعية برعاية سعودية معلومات جديدة عن سير المباحثات.

وقال مسؤول بلجنة تفاوض الرياض ان القيادات والمكونات السياسية والاجتماعية في المحافظات الجنوبية “عدن وابين وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى” اعترضت رسمياً على محاولة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي احتكار تمثيل الجنوب.

وأكد المسؤول لمحرر “عدن نيوز” الذي فضل عدم الإشارة إليه أن هذه المكونات رفضت بشكل قاطع ان يكون المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلاً عنها في مفاوضات التسوية السياسية الجارية في الرياض، مشيراً إلى أن الانتقالي لا يمتلك حاضنة كبيرة في الجنوب وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف المسؤول أن سيطرة الانتقالي على الأرض والتي تعتمد في بعض المناطق على قوة السلاح لا تعطيه الحق بتمثيل الجنوب في أي تسوية، لافتاً إلى أنه –الانتقالي- يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن وجزء من الضالع وجزء من لحج ومدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بالإضافة إلى مديرية جعار، وهذه السيطرة بقوة السلاح لا تعطيه أي حق للادعاء والتشبث بتمثيل الجنوب.

ونوه المسؤول إلى ان المناطق التي يبسط الانتقالي سيطرته عليها لا تشكل من حيث المساحة والثقل السكاني اذا استثنينا العاصمة عدن التي ترفضه، سو ما نسبته 10% من مساحة حضرموت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق