يمنيون يسخرون من تغريدة لـ “بن زايد” ويتهمونه باتخاذ دماء الشهداء مبرراً لاحتلال اليمن

5 سبتمبر، 2019 8:17 م
يمنيون يسخرون من تغريدة لـ “بن زايد” ويتهمونه باتخاذ دماء الشهداء مبرراً لاحتلال اليمن
عدن نيوز – متابعة خاصة:

أثارت تغريدة لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد حول مقتل جنود إماراتيين في صافر بمأرب سخرية واسعة بين أوساط اليمنيين.

وزعم بن زايد -في تغريدة بحسابه على توتير- أن حادث صافر في مأرب دفعت فيه الإمارات دماء غالية زكية وأرواح نفيسة طاهرة.

وقال “خرجنا من ذلك اليوم العصيب أكثر قوة وتصميم والحمد لله تجاوزناه بإصرار أقوى وإرادة أصلب.. تضحيات شهدائنا عظيمة ووقفة ذويهم تاريخية مشرفة”.

وقال ناشطون يمنيون في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” لـ “بن زايد” “كذاب.. أنت من قصف الجنود الإماراتيين بصواريخكم ويجب أن يعرف أولياء دم الجنود والضحايا أنكم الوحيدون من كنتم تسيطرون على الموقع وهذه الجريمة لن تمر وصرتم تتحدثون عنها اليوم كاستحقاق وهو في الأساس مخطط كان هدفكم دغدغة مشاعر الرأي العام عبره وافتضحتم اليوم”.

وأضافوا في تغريدات لهم “من قصف صافر هو الحرس الجمهوري الذي كان يديره أحمد عفاش -نجل الرئيس السابق صالح- من تحتضنه دولتكم وترعاه”.

وأفادوا “لا تزايدوا علينا أنكم ضحيتم بعشرة شهداء فأنتم من قتلهم والشواهد كل يوم تثبت أنكم قتلتوهم لتتخذوا من دمائهم مبرراً لاحتلال اليمن لكن ذلك أبعد عليكم من عين الشمس”.

وأوضحوا “تجاوزتوه بارتكاب مئات الجرائم بحق الأبرياء والمدنيين ودعم مليشيات الموت وتجنيد القاعدة والاستعانة بشركات المرتزقة لاغتيال الأبرياء والعمل على تفتيت اليمن.. لن ننسى جرائمكم في اليمن”.

وأضاف المغردون بالقول “حادث صافر يتحمل وزره حليفك الغابر عفاش والحاضر الحوثي ولتعلم أنك خنت من استنصر بك وعول عليك وسفكت دم أبنائه واعلم أن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله فانتظر”.

وذكرو “اليوم العصيب لم يأت بعد.. اليوم العصيب هو يوم محاكمتكم أمام العالم بتهمة التحالف مع عصابات إرهابية ضد الدولة اليمنية ومشاركة قواتكم بقتل آلاف اليمنيين غدرا وعدوانا وطعنكم وخذلانكم لشعب كريم استجار بكم في لحظة انكسار”.

adennews05 09 2019 059291 - عدن نيوز