يد الإمارات “الطولى” في المحاولة الانقلابية الفاشلة بالعاصمة المؤقتة عدن

محرر 28 أغسطس 2019
يد الإمارات “الطولى” في المحاولة الانقلابية الفاشلة بالعاصمة المؤقتة عدن

علق وزير الشؤون الخارجية الإماراتي على الأحداث الجارية في مدينة عدن، وسط اتهامات لبلاده بالوقوف خلف حالة الانفلات الأمني في المدينة الجنوبية.

ودعا أنور قرقاش إلى التهدئة وضبط النفس، في أعقاب اندلاع اشتباكات مسلحة بين قوات “الحماية الرئاسي”، وأخرى من الحزام الأمني المدعوم من أبو ظبي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال قرقاش في تصريح له على “تويتر”: “التطورات حول قصر المعاشيق مقلقة والدعوة إلى التهدئة ضرورية(..) التواصل والحوار ضروريان، وليس العنف”.

وأضاف قرقاش: “لا يمكن للتصعيد أن يكون خيارا مقبولا بعد العملية الإرهابية الدنيئة”، في إشارة إلى هجوم قبل أيام جنوب اليمن.

وتوجه أصابع الاتهام للإمارات حول أحداث عدن، خاصة وأن قوات “الحزام الأمني” التي تعد طرفا بارزا فيما يجري في عدن، مدعومة بشكل كامل من أبو ظبي.

مستشار وزير الاعلام مختار الرحبي قال في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”، إن “الإمارات دعمت الحوثي في انقلاب صنعاء تحت ذريعة إسقاط الإخوان المسلمين، واليوم تدعم انقلاب عدن لإسقاط الإخوان المسلمين، نفس الذرائع ونفس الشعارات ولم يسقط سوى اليمن بيد مليشيات في الشمال واليوم يسلمون الجنوب لمليشيات عنصرية قروية”.

 

 

وأضاف: “بعد فشل الانقلاب يدعون للحكمة، ومنذ أسبوع والإمارات وأدواتها الإعلامية تدعو إلى الانقلاب وتمارس التحريض ضد الحكومة الشرعية.

 

الكاتب السعودي سليمان العقيلي اتهم هاني بن بريك المدعوم إماراتيا بتأجيج الأحداث، وقال إن ابن بريك لا يريد مواجهة الحوثي ولا داعش.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق