حرب طاحنة بين الحوثيين في عمران وعشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات رفيعة

20 يوليو 2019
حرب طاحنة بين الحوثيين في عمران وعشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات رفيعة
عدن نيوز - متابعات :

اندلعت اشتباكات مسلحة وعنيفة في مديرية ريدة التابعة لمحافظة عمران بين مسلحين حوثيين على جبايات مالية ونفوذ خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر محلية ان معارك عنيفة اندلعت بين قيادات حوثية من قبيلة سفيان وأخرى من قبيلة الغولة بمديرية ريدة خلفت عشرة قتلا واكثر من عشرين جريح من حوثيي مديرية حرف سفيان فيما سقط قتيل وجريح واحد فقط من حوثيي قبيلة الغولة بعد تهجم حوثيي سفيان على احد افراد قبيلة الغولة في ريدة.

وأضافت المصادر أن الحوثي مجاهد قشيرة الغولي قام قبل فترة بقتل حوثي اخر بسبب توزيع السلال الغذائية ويوم امس قامت عصابة مدير أمن ريدة بملاحقة قشيرة فقام بقتل اثنين من عصابة مدير الأمن واختفى.

وأفادت أنه في صباح اليوم قامت مجموعة من حوثيي حرف سفيان بمحاصرة بيت قشيرة فوافق قشيرة بالاستسلام لكن بشرط ان يسلم نفسه للشيخ محمد الشتوي وهو احد مشرفي الحوثي واحد مشائخ حرف سفيان فلما جاء الشتوي للوساطة قام قشيرة بقتله على الفور وقتل 9 اخرين.

ويعد الشتوي احد مشائخ قبيلة سفيان ومن القيادات الميدانية البارزة التابعة لمليشيا الحوثي وتم تعيينه من قبل الحوثيين قبل سنة مديرا للأمن السياسي في المحافظة.

وذكرت ان حوثيي سفيان قاموا بقتل مجاهد قشيرة الغولي وتفجير منزله وقتل 8 من أفراد أسرته وجرح اخر وقاموا باحراق منزل مواطن يدعى العدادي الذي قام قشيرة بالهروب اليه بعد الاشتباكات وجرح صاحب المنزل.

وأكدت إن الوضع لايزال متوترا في ريدة بين أبناء قبيلة الغولة والمسلحين الوافدين من قبيلة سفيان.

 
كلمات دليلية