بعد انسحابها من مأرب.. الإمارات تبدأ انسحابها من الساحل الغربي والسعودية تحل محلها

محرر 38 يوليو 2019
بعد انسحابها من مأرب.. الإمارات تبدأ انسحابها من الساحل الغربي والسعودية تحل محلها

كشف مصدر حكومي اليوم الاثنين عن بدء القوات السعودية باستلام الساحل الغربي باليمن.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن “القوات السعودية بدأت فعليا الأسبوع الماضي باستلام ملف الساحل الغربي من القوات الإماراتية التي بدأت بالانسحاب تدريجيا”.

ولفت إلى أن قوات عسكرية سعودية وأخرى سودانية إلى جانب القوات اليمنية ستحل محل القوات الإماراتية في جبهات الساحل الغربي الممتدة من مدينة المخا غربي تعز إلى جنوب مدينة الحديدة.

وفي وقت سابق اليوم نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول عسكري قوله إنّ الإمارات “أخلت معسكر الخوخة جنوب الحديدة تماما وسلّمته قبل أيام لقوات يمنية وسحبت جزءا من أسلحتها الثقيلة”.

ونقلت الوكالة عن مسؤول إماراتي الاثنين قوله إنّ بلاده تقوم بعملية سحب لقواتها في اليمن ضمن خطة “إعادة انتشار” لأسباب “إستراتيجية وتكتيكية”.. موضحا أن أبوظبي تعمل على الانتقال من “إستراتيجية عسكرية” إلى خطة تقوم على تحقيق “السلام أوّلا”.

والأسبوع الماضي قال مسؤول حكومي إن “القوات الإماراتية انسحبت جزئيا من قاعدتها بمديرية صرواح في محافظة مأرب” وأن قوات سعودية حلت مكان القوات الإماراتية في مأرب واستبدال منظومة الباتريوت بأخرى سعودية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت في وقت سابق أن الإمارات تخطط منذ حوالي العام لسحب معظم قواتها من الحملة التي تقودها السعودية ضد ميليشيا الحوثي في اليمن.. مبينة أن أبوظبي تسعى للخلاص من حرب جلبت لها معارضة كبيرة في واشنطن وخشية انتقام إيراني حال حدوث مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة.

المصدر: يمن شباب نت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق