العليمي:تحرير الحديدة بات أوجب من أي وقت مضى و”غرفيث” يقدم إحاطته لمجلس الامن الخميس

28 يوليو، 2018 5:50 م
العليمي:تحرير الحديدة بات أوجب من أي وقت مضى و”غرفيث” يقدم إحاطته لمجلس الامن الخميس
الحديدة
عدن نيوز – متابعات خاصة:

قال مدير مكتب الرئيس اليمني، عبدالله العليمي، اليوم الجمعة، إن تحرير مدينة الحديدة بات أوجب من أي وقتٍ مضى.

وأكد العليمي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل” تويتر”، أن المغامرات الميليشاوية الطائشة عبر تعريض الملاحة البحرية والممرات الدولية للخطر، والتي كان آخرها استهداف ناقلتي النفط السعوديتين، تشير بصورة قاطعة أننا أمام عصابات مسلحة مستعدة للمقامرة بكل شيء في سبيل الابقاء على مكاسبها الخاصة ومكاسب داعميها وسادتها وتحقيق انتصار معنوي زائف”.

وأشار العليمي الى أن المبعوث الدولي يبذل “جهوداً مقدرة، لكن اليمنيون يتساءلون عن جدوى المشاورات التي يحاول إحياءها في ظل هذا المستوى من الصلف والاكتراث، وعن مضاعفات حماقات الميليشيات على مختلف المجالات، وما هي جدوى تصويرها اليمن للعالم باعتباره بلدا للمخاطر والفوضى”.

ونوه العليمي أن ” ‏هذه السلوكيات المنفلتة للحوثيين تضاعف المسئوليات على الجميع، وبالأخص المجتمع الدولي للوقوف بحزم للعمل على تنفيذ القرارات الدولية لإنهاء الإنقلاب واستعادة الدولة اليمنية وتخليص اليمن والإقليم من هذه المليشيا التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، تحرير الحديدة بات أوجب من أي وقت مضى”.

وغادر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، أمس الجمعة، العاصمة صنعاء بعد فشل مشاوراته مع الحوثيين بشأن تسليم مدينة وميناء الحديدة غربي البلاد دون الإدلاء بأي تصريحات.

وذكرت مصادر اعلامية أن المبعوث الاممي اليمن مارتن غريفيث سقدم إحاطته الى مجلس الأمن الخميس القادم.