ورد الان.. الزبيدي يعلن ان سقطرى تاريخيا تتبع الإمارات .. وبن بريك يعترف ان المجلس يعمل على تسليم الجزيرة للامارات

7 مايو، 2018 1:09 ص
ورد الان.. الزبيدي يعلن ان سقطرى تاريخيا تتبع الإمارات .. وبن بريك يعترف ان المجلس يعمل على تسليم الجزيرة للامارات
عدن نيوز – متابعات:

نقلت احدى الشبكات الاخباري معلومات وصفتها بالخاصة والخطيرة تكشف ما دار في اجتماع للمجلس الانتقالي بالعاصمة الجنوبية عدن والخلافات والمناوشات الحادة التي رافقته بشأن مستجدات سقطرى.

وقالت «شبكة #أبوحضرم الإخبارية» ان المصادر قالت إن المجلس الانتقالي عقد مساء أمس اجتماع له بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن برئاسة رئيس عيدروس الزبيدي وبحضور عضو الرئاسة للمجلس أحمد بن بريك وأحمد حامد لملس.

وأكدت المصادر أن الاجتماع خصص لمناقشة مستجدات الأوضاع بسقطرى وموقف المجلس مما يجري في الجزيرة.

وأوضحت المصادر أن الزبيدي فاجئ أعضاء المجلس الانتقالي في بداية الاجتماع وأخبرهم أن سقطرى تاريخيا تتبع الإمارات وان  لي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد تحدث له بذلك سابقا في لقاء في أبو ظبي وأكد له أن منح الجزيرة للإمارات تعد خطوة متقدمة لتحقيق الانفصال للجنوب.

وقالت المصادر أن حديث الزبيدي أثار مشادات ومناوشات قوية داخل الاجتماع وسط رفض من قبل أحمد بن بريك رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي.

وأكدت المصادر أن بن بريك أبدى معارضة شديدة لمنح الجزيرة للإمارات وقال إن هذه الخطوة ستدمر شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب.

وكشفت المصادر أن الإجتماع سادته حالة من الخلافات الكبيرة إلا أن الزبيدي أجرى اتصال مع نائبه هاني بن بريك وشرح له الموضوع.

وأشارت المصادر أن هاني بن بريك أمر جميع أعضاء المجلس الانتقالي بالصمت وأن جزيرة سقطرى إماراتية والمجلس الانتقالي يعمل في اتجاه عودة الجزيرة لإصحابها وفاء منه لوقوف الإمارات إلى جانب الشعب الجنوبي.