هام.. محافظ سقطرى.. مخالفات واعمال تخريبية ترقى الى “جرائم جسيمة”.. تفاصيل خاصة

15 مارس 2018
هام.. محافظ سقطرى.. مخالفات واعمال تخريبية ترقى الى “جرائم جسيمة”.. تفاصيل خاصة
عدن نيوز - سقطرى/خاص

اتهمت مصادر محلية بأرخبيل سقطرى محافظ الجزيرة بارتكاب انتهاكات واعمال تخريبية في حق الجزيرة بالإضافة الى مخالفته للقوانين النافذة والتوجيهات الرئاسية.

وقالت مصادر خاصة لــ”عدن نيوز” رفضت الإفصاح عن هويتها ان محافظ سقطرى ” بن حمدون ” ارتكب عدة مخالفات منها “اختلاسه لمبالغ مالية من تحصيلات الجمارك والضرائب وكذلك الموارد الخاصة بصندوق النظافة بالإضافة الى الاستيلاء على الموارد المالية لموانئ الجزيرة” حد تعبير المصدر، كما انه حسب المصادر “رفض توريد قيمة فواتير الكهرباء الى حسابات الحكومة وقام بتعيين اقاربه في هذه الدوائر للسيطرة على مواردها”.

وأضافت المصادر ان محافظ سقطرى يعمل على إنهاك وتدمير الجزيرة اقتصاديا من خلال ارتكابه لعدة اعمال تخريبية بحق الجزيرة وابنائها قد ترقى الى جرائم جسيمة في القانون اليمني ومنها حسب المصادر:
– قيامه مؤخرا ببيع “احجار وشعب مرجانية لسفن اجنبية تجاوزت الحمولة “10 ” ألف طن بمبلغ 5 مليون درهم”.
– السماح بتهريب الاشجار والاثار والطيور النادرة عبر المنافد البحرية والجوية.
– السماح بتصدير الاسماك بالأطنان عبر “كنتيرات” -مقابل نسبة يحصل عليها- بطرق غير شرعية ما تسبب في وجود ازمة داخل الجزيرة وارتفاع أسعارها.
– قيامه ببيع محمية “دكسم” الى مستثمرين اجانب مقابل حصوله على مبلغ 3مليون درهم بوثائق رسمية وغيرها من المحميات الأخرى عبر نافذين ومقربون منه.
وحسب ما أوردته المصادر الخاصة فان هناك الكثير من الاعمال التخريبية التي يمارسها المحافظ الجديد والتي سيتم نشرها لاحقا.