الحوثيون يعتقلون 1200 شخص من أتباع المدعو حسن التهامي ما يسمى “حركة أنصار المهدي”

عدن نيوز19 أكتوبر 2022
الحوثيون يعتقلون 1200 شخص من أتباع المدعو حسن التهامي ما يسمى “حركة أنصار المهدي”

قالت مصادر حقوقية ومحلية، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، أن مليشيا الحوثي قامت باعتقال 1200 شخص من أتباع ما تسمى “حركة أنصار المهدي”.

وأوضحت المصادر أن الحوثيون اعتقلوا أتباع الحركة أثناء محاولتهم نصب خيام للاعتصام وسط مدينة صعدة من أجل مطالبة زعيم جماعة الحوثي الإفراج عن زعيم حركة أنصار المهدي “حسن التهامي”؛ في سابقة خطيرة وغير مسبوقة.

ونقل المشهد اليمني عن المصادر، أن عشرات الأطقم التابعة للمليشيا طوقت مكان الاعتصام ثم اقتحمت خيمة الاعتصام واعتقلت ما يقارب من 1200 شخصا من أتباع “حسن التهامي” وزجت بهم في أحد سجونها بمحافظة صعدة، وبعد ذلك قامت بنقلهم إلى سجون سرية في صنعاء.

ومطلع أكتوبر الجاري، أعلن من يسمون أنفسهم أتباع التهامي هجرتهم إلى صعدة للاعتصام والمطالبة بالإفراج عن زعيم حركتهم الذي اختطفته مليشيا الحوثي من منزله بالعاصمة صنعاء منتصف العام ٢٠١٩ م .

وتداول نشطاء على نطاق واسع مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، دعا فيها أتباع التهامي عناصرهم إلى التوجه للاعتصام بمحافظة صعدة حتى يتم الإفراج عن زعيمهم حسن التهامي مرددين شعارهم “أمت أمت” .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق