تقرير من طارق صالح وآخر من محافظ البيضاء.. تفاصيل إجتماع المجلس الرئاسي برئاسة رشاد العليمي

عدن نيوز24 يوليو 2022
تقرير من طارق صالح وآخر من محافظ البيضاء.. تفاصيل إجتماع المجلس الرئاسي برئاسة رشاد العليمي

اجتمع مجلس القيادة الرئاسي يوم الخميس الماضي، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، مناقشة تطورات الأوضاع المحلية، ومسار الهدنة الإنسانية، والإصلاحات اللازمة في بعض القطاعات الخدمية.

وعقد الاجتماع بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر دائرة الاتصال المرئي، طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، بينما غاب بعذر عضوا المجلس، سلطان العرادة، وفرج البحسني.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الوضع الاقتصادي والمعيشي، وأسعار الصرف، والسلع الغذائية والاستهلاكية، والمستوى التمويني للمشتقات النفطية، والتوليد الكهربائي، وأقر عددا من الإجراءات لضبط واستقرار أسعار السلع والخدمات التموينية.

كما استمع مجلس القيادة الرئاسي إلى تقرير من عضو المجلس، طارق صالح حول الأوضاع العسكرية والأمنية في جبهات الحديدة وتعز منذ دخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ في إبريل الماضي.

وأشار التقرير إلى خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي خلفت عشرات الضحايا المدنيين بين شهيد وجريح، بما في ذلك الألغام الأرضية المحرمة دوليا، وإغلاق الطرقات الحيوية لحركة المواطنين ونقل البضائع، ومواصلة التحشيد العسكري إلى مناطق التماس مع القوات المسلحة.

كما اطلع المجلس على تقريرين من محافظ البيضاء والجهات الأمنية حول الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها المليشيات الحوثية في قرية خبزة المسالمة، بما في ذلك إحكام الحصار الخانق عليها ومنع الأهالي من الوصول إلى الخدمات الطبية والسلع الغذائية، ووجه الحكومة بالتدخل العاجل لإغاثة سكان القرية المنكوبة بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية المحلية والدولية.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق