تقرير يكشف لماذا تأخر اعلان اقامة مهرجان التراث والفنون لهذا العام

25 مارس 2022
تقرير يكشف لماذا تأخر اعلان اقامة مهرجان التراث والفنون لهذا العام
عدن نيوز - شبوة :

ترقبوا قريبا … (انطلاق مهرجان شبوة للتراث والفنون) لأول مرة يختفي هذا الإعلان عن الشارع الشبواني خاصة واليمني عامة المهتم بالثقافة والفن عامة.

ففي مطلع كل عام يبدأ مكتب الثقافة في محافظة شبوة الاستعدادات لتنظيم أكبر فعالياته الثقافية خلال العام المتمثلة في (مهرجان التراث والفنون) وذلك من خلال استنفار كافة الطاقات والكوادر المختصة بالثقافة والفنون في المحافظة.

سفير شبوة
مثل مهرجان التراث والفنون خلال الاعوام الماضية السفير الحقيقي لمحافظة شبوة والذي استطاع القائمون عليه من إيصال صوت شبوة إلى العالم عن طريق جذب كافة وسائل الإعلام المحلية وبعض الوسائل العربية والدولية بسبب التنوع الثقافية والفني الذي يقدمه هذا المهرجان خلال أيام إقامته والذي أصبح محل اشاده من العديد من الكتاب اليمنيين بعدما تميزت محافظة شبوة بهذا المهرجان عن كافة المحافظات اليمنية واستطاعات ان تحقق خلال العام 2019 جائزة أفضل إدارة ثقافة على مستوى البلاد.

صانع النجاح
في المهرجان الثاني وخلال كلمة مدير عام مكتب الثقافة محمد الاحمدي قال ان هناك المئات من الأشخاص والجنود المجهولين الذين واصلوا الليل بالنهار من اجل إنجاح هذا المهرجان، لكن هناك شخص يقف خلف هذا النجاح ويمكن القول انه صانع النجاح الحقيقي وذلك من خلال متابعته المستمرة والمباشرة ورعايته الكاملة لهذا المهرجان خاصة والفعاليات الثقافية بشكل عام في المحافظة وهو الاستاذ محمد صالح بن عديو الذي سخر كافة الامكانيات لانجاح هذا المهرجان.

توقف المهرجان
العاشر من مارس ولم يتم إلاعلان عن اقامة مهرجان التراث والفنون، حيث أكد مصدر محلي رفض محافظ المحافظة الحالي الشيخ عوض بن الوزير تمويل المهرجان لهذا العام وهو ما مثل صدمة للقائمين على المهرجان والشارع الشبواني عامة.
المصدر كشف الدوافع خلف رفض المحافظ بن الوزير تمويل المهرجان حيث قال ان فريق محافظ شبوة الخاص صور لبن الوزير ان من اسموهم بالفريق الإعلامي للمحافظ السابق سيقومون باستغلال الفعالية ونسبها إلى المحافظ السابق والسخرية من جهود السلطة الحالية كما تم ذلك في مستشفى الهيئة، وهو ما جعل المحافظ يرفض تمويل هذا المهرجان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى