الخارجية الامريكية تدعو الحوثيين لوقف الهجوم على مارب “فورا”

محرر 217 أكتوبر 2021
الخارجية الامريكية تدعو الحوثيين لوقف الهجوم على مارب “فورا”

طالبت الخارجية الأمريكية، يوم السبت، جماعة الحوثي المسلحة وقف الهجوم على مدينة مأرب (شرقي اليمن)، وطالبتهم بالسماح فوراً بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى إلى مديرية العبدية.

وسيطر الحوثيون يوم الجمعة على مركز مديرية “العبدية” وبعض المناطق المجاورة، بعد حصار استمر 25 يوماً. وانتقل القِتال لمناطق أخرى، فيما يستمر حصار الحوثيين على المديرية ومنع دخول أو خروج السكان، ومنع دخول الأدوية والمساعدات الإنسانية إليها.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أطلع عليه “يمن مونيتور”: “تدين الولايات المتحدة تصعيد الحوثيين حول مأرب، الذي يظهر استخفافًا صارخًا بسلامة المدنيين”.

وأضاف: يعيق الحوثيون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان العبدية. ما تفاقم أفعالهم الوضع الإنساني المتردي بالفعل وتسبب بنزوح المزيد من المدنيين داخلياً.

وحثت الولايات المتحدة “الحوثيين على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى”.

وأشارت إلى تصريح الأمم المتحدة هذا الأسبوع الذي أبدت فيه استعدادها مع شركائها لتقديم هذه المساعدة التي تشتد الحاجة إليها.

ودعا البيان الحوثيين “وقف هجومهم على مأرب، والاستماع إلى الدعوات العاجلة من جميع أنحاء اليمن والمجتمع الدولي لإنهاء هذا الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق