الحكومة تدين جريمة استهداف مليشيا الحوثي مستشفى العبدية ومحطة للوقود في الجوبه

13 أكتوبر 2021
الحكومة تدين جريمة استهداف مليشيا الحوثي مستشفى العبدية ومحطة للوقود في الجوبه

أدانت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء جريمة استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مستشفى علي عبد المغني في مديرية العبدية ومحطة للوقود في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب بصاروخين باليستيين ايرانيين الصنع.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني إن “استهداف مليشيا الحوثي لمحطة الوقود أسفر عن استشهاد 4 مدنيين بينهم امرأتان، وإصابة 6 بينهم طفلان، فيما جاء إستهداف مستشفى العبدية بعد ساعات من إعلان مكتب الصحة إصابة 160 من المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء القصف المتواصل”‏.

وأضاف الارياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “أن هذا الاستهداف الإجرامي للمستشفى الوحيد في المديرية يأتي في ظل حصار غاشم تفرضه مليشيا الحوثي أدى الى نفاذ مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف المعدات جراء نفاذ مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل وعجزها عن تقديم الخدمات وتعذر إخلاء الحالات لمناطق أخرى جراء الحصار”.

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة واضحة لجريمة قصف مليشيا الحوثي الارهابية لمستشفى مديرية العبدية باعتبارها جريمة حرب مكتملة الاركان وتقديم المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق