بن مبارك يدعو مجلس التعاون الخليجي لدعم الإقتصاد المنهار

محرر 316 سبتمبر 2021
بن مبارك يدعو مجلس التعاون الخليجي لدعم الإقتصاد المنهار

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك اليوم الخميس مجلس التعاون الخليجي إلى تقديم الدعم الاقتصادي لليمن.

جاء ذلك خلال ترأسه وفد الجمهورية اليمنية في الاجتماع الوزاري المشترك مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في الرياض.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

واستعرض الوزير مع نظرائه الخليجيين تطورات الاوضاع السياسية والانسانية والاقتصادية في اليمن، ومستجدات عملية السلام، ورؤية الحكومة اليمنية للمسار السياسي ودعم جهود المبعوث الاممي الجديد هانز غرونبرغ وكافة المسارات المحتملة لتحقيق السلام الشامل والعادل في ظل تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكل المبادرات والجهود الرامية إلى إيقاف الحرب والدفع بالعملية السياسية.

وأكد بأن إنهاء الحرب في اليمن وتحقيق السلام الشامل والعادل يصب في مصلحة أمن واستقرار كافة دول المنطقة.. مشيرا الى استمرار مليشيا الحوثي في سلوكها الرافض لمبادرات وجهود السلام المبذولة من الاشقاء والاصدقاء ومواصلة تهديدها لأمن الملاحة الدولية ومنعها دخول الفريق الفني التابع للأمم المتحدة لتقييم اضرار ناقلة النفط العائم (صافر) وعدم سحبها بما ينذر بكارثة بيئة كبيرة في مدخل البحر الاحمر واستفزازها المستمر باطلاق الطائرات المفخخة والصواريخ البالستية على اراضي المملكة العربية السعودية مستهدفة المدنيين ومنشآت الطاقة الحيوية.

وجدد بن مبارك التأكيد على التزام الحكومة باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتنفيذ برنامج الحكومة للتعافي الاقتصادي وتوحيد الصفوف لمواجهة الخطر الحوثي وانهاء الانقلاب على مؤسسات الدولة بالتزامن مع تقديم الاشقاء الخليجيين كافة اشكال الدعم المطلوب للحكومة للقيام بواجباتها في المناطق الواقعة تحت ادارتها وتحسين الظروف المعيشية واعادة الثقة بين الحكومة والمواطن.

واطلع نظرائه الخليجيين على الوضع الاقتصادي الحرج الذي تمر به اليمن وتأثيراته على الازمة الإنسانية وأولويات انقاذ الاقتصاد اليمني وأفاق العمل والتعاون المشترك بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن من خلال اعطاء اولوية قصوي في حشد امكانيات دول المجلس عبر تبني الدعوة لعقد اجتماع خاص لدول المجلس بغية دعم الحكومة اقتصاديا وتوفير الخدمات الاساسية وإعادة تخصيص التعهدات والمنح السابقة للاستجابة لضرورات واولويات المرحلة.

وعبر وزير الخارجية عن تقدير اليمن لجهود الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليج العربية في دعمها المستمر والدائم للشرعية الدستورية وحرصهم على اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، ودعم الجهود الرامية لعودة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الخليجية ومنظمات الهلال الاحمر لدول الخليج ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والبرنامج السعودي للتنمية واعادة الاعمار على الدعم والمنح والمساعدات الانسانية والاغاثية التي يقدمونها الى الشعب اليمني والتي تساهم في تخفيف من معاناة الناس والنازحين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق