الإنتقالي المدعوم إماراتيا يرفض قرارا جديد لرئيس الجمهورية

28 أبريل 2021
الإنتقالي المدعوم إماراتيا يرفض قرارا جديد لرئيس الجمهورية

أعلن ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ المدعوم إماراتياً يوم الثلاثاء رفض قرار لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري في بيان نشره موقع المجلس الانتقالي إن منظومة الرئاسة اليمنية سربت قراراً بإقالة اللواء فضل محمد عبدالله باعش من مهامه كقائد لقوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وهو قرار مرفوض جملة وتفصيلاً يضاف إلى القرارات أحادية الجانب التي تعد نسفاً لروح ومضامين اتفاق الرياض.

وأضاف الكثيري “تمادي بعض قوى الشرعية اليمنية في مواصلة حربها متعددة الأوجه التي تستهدف الجنوب وقضيته وضرورات حياة شعبه، ومن ذلك سلسلة القرارات الانفرادية تلك، ليؤكد حقيقة أن الشرعية اليمنية المختطفة من جماعة الإخوان المسلمين قد أمعنت في نحر اتفاق الرياض والمضي في استهداف شعبنا وقضيتنا”.

واعتبر متحدث الإنتقالي قرار الرئيس هادي بأنه “لا يساوي الحبر الذي كُتب به ولا يمكن تنفيذه إلا في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وجاء القرار على خلفية محاصرة مسلحين تابعين لباعش منتصف مارس الماضي منزل وزير الداخلية إبراهيم حيدان في عدن واعتقال عدد من أفراد الحراسة.

ويأتي رفض الإنتقالي لهذا القرار امتداداً لحالات تمرد سابقة على قرارات رئيس الجمهورية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق