من أهدافها تصفية وزير الداخلية.. الكشف عن تشكيل خلية اغتيالات في عدن يديرها قائد سابق في تنظيم القاعدة

22 أبريل 2021
من أهدافها تصفية وزير الداخلية.. الكشف عن تشكيل خلية اغتيالات في عدن يديرها قائد سابق في تنظيم القاعدة

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل خلية إرهابية في العاصمة المؤقتة عدن يقودها أحد عناصر تنظيم القاعدة وقيادي سابق في التنظيم.

وقال القيادي في السابق في المقاومة الجنوبية عادل الحسني ان الخلية التي تم تشكيلها في عدن هي خلية اغتيالات تابعة لما يسمى بـ بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

وأضاف الحسني ان الخلية يقودها في عدن القيادي السابق في تنظيم القاعدة المدعو “غسان السعدي” الذي يتبع حاليا نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك ويتلقى التعليمات من جهاز المخابرات الاماراتي.

وأشار الحسني الى ان تشكيل خلية الاغتيالات هذه يأتي بإشراف وتمويل من المخابرات الإماراتية، منوها الى أن من ضمن أهدافها اغتيال وتصفية وزير الداخلية إبراهيم حيدان.

مصادر أخرى اشارت إلى ان المدعو ( غسان السعدي ) القيادي السابق في تنظيم القاعدة والذي كان يسيطر على ميناء عدن في 2015 اتفق مع المخابرات الإماراتية وارتبط بهم بشكل مباشر واصبح مكلف بتصفية عدد من الشخصيات والقيادات المهمة منها “نائف البكري” و “هدار وناصر الشوحطي” وتم اعتماد مبلغ 2 مليون دولار كمكافئة لأفراد الخلية بعد اتمام عملية تصفية الشخصيات المذكورة بضمانة شخصية من هاني بن بريك امام المخابرات الإماراتية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق