الصحة توجه بإعداد دراسة لإنشاء مراكز عزل جديدة في تعز

9 أبريل 2021
الصحة توجه بإعداد دراسة لإنشاء مراكز عزل جديدة في تعز

وجهت وزارة الصحة اليوم الجمعة مكتب الصحة في تعز بإعداد دراسة لإنشاء مراكز عزل جديدة في تعز لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مكتب إعلام محافظة تعز في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” إن وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي وجه مكتب الصحة في تعز بإعداد دراسة عاجلة لإنشاء مراكز عزل جديدة لمواجهة انتشار وباء كورونا.

وأكد الشرجبي في اجتماع عقده مع لجنة الطوارئ بمحافظة تعز أن وزارة الصحة ستعمل على توفير الاحتياجات وإنشاء ثلاثة معامل لإنتاج الاكسجين في المستشفى الجمهوري ومستشفى خليفة بالتربة ومستشفى المخأ.

وناقش الإجتماع عددا من الإجراءات المتعلقة بخطة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا وتفعيل هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي على تحديد الاشكالات التي يعاني منها القطاع الصحي بتعز والاحتياجات والامكانيات التي ينبغي توفيرها للتغلب على انتشار فيروس كورونا والحلول الممكنة لايجاد وسائل وآليات جديدة للنهوض بالخدمات الطبية وفي مقدمتها مواجهة وباء كورونا.

وأقر الاجتماع عدد من المعالجات منها العمل على دعم توسعة مركز العزل بالجمهوري وتوجيه جميع المستشفيات لانشاء غرفة لفرز المشتبهين بإصابتهم بفيروس كورونا وإبلاغ الجهات المختصة.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب الصحة بالمحافظة لمراقبة أداء المستشفيات ووضع أسعار محددة لبعض الخدمات الطبية تشمل المستشفيات الاهلية وفي مقدمتها علاج القلب واتخاذ الاجراءات الرادعة تجاه المستشفيات التي تفرض تكاليف ورسوم باهظة للعمليات في استغلال سيئ للاوضاع التي تعيشها المحافظة.

في سياق متصل ناقش وكيل وزارة الصحة مع إدارة هيئة مستشفى الثورة العام الاشكالات التي تحول دون تفعيل طاقة المستشفى وتقديم مزيد من الخدمات الطبية بتشغيل جميع الاقسام المتوقفة.

وشدد وكيل الوزارة على سرعة استدعاء الطاقم الطبي وعددهم 100 طبيب متخصص للعودة لممارسة مهامهم الطبية خلال فترة محددة أو اتخاذ أجراءات حازمة حيال المتهربين عن أداء واجبهم الطبي والانساني ووضع مقترحات وبدائل لتغطية هذه الفجوة التي تسببت في إغلاق معظم أقسام المستشفى وانعكاس ذلك على الوضع الصحي في المحافظة.

وطالب إدارة المستشفى بسرعة الرفع بدارسة شاملة تتضمن الاشكالات والعوائق التي تعاني منها الهيئة للعمل على حلها بالتعاون مع السلطة المحلية والمنظمات الدولية الفاعلة لما فيه رفع مستوى أداء المستشفى وتشغيل جميع الاقسام الطبية وبطاقتها الكاملة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق