الحكومة: تصريحات مسؤولي وإعلام إيران تكشف أبعاد معركة مأرب

1 مارس 2021
الحكومة: تصريحات مسؤولي وإعلام إيران تكشف أبعاد معركة مأرب

قالت الحكومة اليمنية إن التصريحات الصادرة عن المسؤولين والإعلام الإيراني تكشف أبعاد معركة مأرب.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني” ان المواقف الصادرة عن المسئولين والاعلام الايراني تكشف بوضوح الابعاد الحقيقة للمعركة الدائرة في مختلف جبهات محافظة مأرب، والتطورات الحاصلة في المنطقة”.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

واضاف الارياني “ان اعتراف صحيفة (كيهان) المقربة من مرشد الثورة الايرانية على خامنئي بوقوف طهران خلف تصعيد مليشيا الحوثي في مدينة مأرب والهجمات الارهابية على السعودية، والاعتداء على سفينة في بحر عُمان، ردا على غارات أمريكية على مواقع المليشيات الايرانية في سوريا، دليل إضافي على الأيادي الايرانية في كل هذه الأحداث التي تشهدها المنطقة”.

واوضح ان هذه الاعترافات تؤكد من جديد ان مليشيا الحوثي الارهابية مجرد أداة ايرانية قذرة لقتل اليمنيين، ومحاولة زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتهديد حركة السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية، وتنفيذ سياسات نشر الفوضى والارهاب في المنطقة.

‏وطالب المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالنهوض بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية، وتطبيق مواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، ووقف التدخلات الايرانية في اليمن، والتصدي لسياساتها التخريبية في المنطقة، ومكافحة الانشطة الارهابية، وحماية وحفظ الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق