صحيفة دولية تكشف عن استغلال مليشيا الحوثي للمهمشين وتجنيد 700 منهم إلى جبهات مأرب

محرر 313 فبراير 2021
صحيفة دولية تكشف عن استغلال مليشيا الحوثي للمهمشين وتجنيد 700 منهم إلى جبهات مأرب

كشفت صحيفة دولية عن استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لفئة المهمشين وتجنيد نحو 700 منهم إلى جبهات القتال في مأرب.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن مشرفين حوثيين ومشائخ قاموا خلال الأسبوع الفائت بعمليات تجنيد واسعة في محافظة صنعاء  والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة استهدفت فئة المهمشين (ذوي البشرة السوداء) بدرجة رئيسية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تخضع المقاتلين الذين تم استدراجهم بالترهيب والترغيب، لتدريب مستعجل قبل أن تدفعهم إلى الجبهة.

وبحسب المصادر فقد جندت المليشيات 370 “مهمشاً” من مديريات أمانة العاصمة صنعاء وريفها، و176 من محافظة إب، و80 مهمشا تم تجنيدهم من ذمار، و25 من حجة، و18 من الحديدة، و15 من المحويت، و15 من محافظة ريمة.

وخلال اليومين الماضيين استقبلت المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا جثث عشرات القتلى وغيرهم من الجرحى من المهمشين الذين زجت بهم المليشيا إلى الجبهات عائدين من جبهة مأرب.

وفي وقت سابق قال رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين، نعمان الحذيفي، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» “يحزنني أن أرى أبناء جلدتي المهمشين السود وهم بين قتيل أو جريح أو أسير في صحراء مأرب.

وأضاف الحذيفي “بل إن البعض منهم (المهمشين المغرر بهم) يتم تصفيتهم من الخلف من قبل الجماعة الحوثية في حال سلموا أنفسهم أحياء للجيش الوطني ويحزنني أكثر أن يساقوا للموت دفاعا عن مشروع سلالي عنصري لا يرى فيهم سوى مجرد عبيد في اليمن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق