مفاوضات عمان بشان الأسرى تتجه نحو الفشل

11 فبراير 2021
مفاوضات عمان بشان الأسرى تتجه نحو الفشل
عدن نيوز - متابعة خاصة :

تتجه المفاوضات الجارية بين وفد الحكومة الشرعية ووفد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في العاصمة الأردنية “عمان” نحو الفشل.

واتهم عضو الوفد الحكومي في المشاورات ماجد فضائل ميليشيا الحوثي بالتعنت ورفض إخراج أو مبادلة الصحفيين والمطالبة بالإفراج عن أسماء وهمية أو قتلى يزعم الحوثيون أنهم أسرى لدى القوات الحكومية.

وقال فضائل وهو وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن المليشيا تسعى لتجاوز ما تم الاتفاق عليه مسبقا في عمان 3 الخاص بإطلاق 301 من الطرفين بما فيهم أحد الأربعة.. مضيفا ونحن نريد الانتهاء من تفاصيل ما تم التوقيع عليه مسبقا قبل فتح نقاشات جديدة.

وأضاف فضائل إن الميليشيا تسعى لتعقيد الملف وتتعمد إفشال الجولة”، مشيرا إلى دعوة الحكومة لـ”مكتب المبعوث الاممي والمجتمع الدولي للضغط على الميليشيات من أجل ايقاف تعنتها والدفع بالملف الى الأمام ولكن دون جدوى”.

وتابع رغم التنازلات المستمرة التي قدمها ويقدمها الوفد الحكومي المفاوض في ملف الأسرى والمختطفين إلا ان ميليشيا الحوثي الارهابية مستمرة في تعنتها وترفض اخراج او مبادلة الصحفيين ويطالبون بأسماء لا وجود لها قد يكونوا قتلوا في جبهات القتال او انهم وهميين.. متسائلا “ما الجدوى من اتفاقات جديدة والميليشيات ترفض استكمال وتنفيذ ما هو متفق عليه في فبراير 2020م”.

من جهتها أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية رفضها الإفراج عن أربعة صحفيين مختطفين ومخفيين في سجونها منذ خمس سنوات مشترطة مبادلتهم بخلية إرهابية، كانت قوات الأمن قد ضبطتها في وقت سابق في المناطق المحررة.

وتجري في العاصمة الأردنية “عمان” مفاوضات بين الحكومة والحوثيين منذ 20 يناير الفائت تهدف للإفراج عن 301 من الجانبين جلهم من الحوثيين.

 
كلمات دليلية