فريق الخبراء: الإمارات تدعم كيانات تقوض وحدة اليمن والحوثيون يمولون حربهم من المساعدات الإنسانية

محرر 329 يناير 2021
فريق الخبراء: الإمارات تدعم كيانات تقوض وحدة اليمن والحوثيون يمولون حربهم من المساعدات الإنسانية

قال فريق الخبراء الدوليين المعني باليمن إن دولة الإمارات عملت على دعم كيانات مسلحة منها المجلس الانتقالي الجنوبي لتقويض سلطة الحكومة اليمنية ووحدة أراضي اليمن.

وأضاف فريق الخبراء في تقريره النهائي بشأن اليمن وصل “عدن نيوز” نسخة منه أن “الإمارات تدعم القوات التابعة للمجلس الانتقالي حيث جندت ودربت ودفعت أجور معظم قواته ويعمل المجلس على تهديد الأمن والسلام والاستقرار في اليمن وهو وضع تطور منذ 2015”.

وأكد الفريق أن الإمارات تتصرف بشكل يتنافى مع روح القرار 2216 الذي يدعو إلى الدول الأعضاء إلى أن تمتنع عن اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض وحدة اليمن وسلامته واستقلاله وسيادته الاقليمية والمس بشرعية رئيس اليمن.

وأوضح أنه وثق مواصلة الإمارات في تقديم الدعم للمجلس الانتقالي الجنوبي وقواته وبعض قوات الساحل الغربي وتقديم الدعم المالي والعسكري لقوات الحزام الأمني والنخبة الشبوانية إلى جانب الدعم السياسي للمجلس الانتقالي.

في السياق كشف تقرير الخبراء الدوليين عن منابع تمويل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لحربها في اليمن.

وقال التقرير إن معظم مصادر تمويل المليشيا لحروبها ينبع من السيطرة على قسم من المساعدات الدولية بالإضافة إلى الموارد التي تجبيها المليشيا من المواطنين ومن الشركات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق