استمرار المواجهات في أبين وسط تعزيزات لمليشيا الانتقالي

محرر 25 ديسمبر 2020
استمرار المواجهات في أبين وسط تعزيزات لمليشيا الانتقالي

دفعت قوات ما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات صباح اليوم السبت بتعزيزات عسكرية إلى جبهة أبين.

ونقلت “صحيفة عدن الغد” عن شهود عيان أن تعزيزات عسكرية تتبع قوات الانتقالي شوهدت وهي خارجة من مدينة عدن صوب محافظة أبين.

وكانت مواجهات عنيفة، اندلعت صباح اليوم السبت، في محافظة أبين شرق عدن جنوب اليمن، بين قوات الحكومة الشرعية ومليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم إماراتياً، في مختلف الجبهات، وسط خسائر في صفوف الطرفين، لليوم الثاني على التوالي.

ووفق مصادر عسكرية ميدانية في صفوف الطرفين تحدثت لـ”العربي الجديد”، فإن قوات الشرعية تمكنت من استعادة جبل النجيد من يد الانتقالي بعد ساعة من سيطرة الأخير عليه، واضطرت قوات الأخير إلى مغادرة الموقع بسبب الهجوم الكبير لقوات الشرعية على الجبل، واندلاع معارك ضارية حوله بما فيها المواقع المحيطة في الجبل، في معارك انفجرت فجراً ولا تزال مستمرة.

وقال مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة التابعة للشرعية، إن قوات الشرعية تمكنت حتى اللحظة من السيطرة على خمسة مواقع جديدة، اليوم، في الدرجاج والرمله، وأحكمت الحصار على الطرق المؤدية إلى قلب مدينة جعفر شرق زنجبار.

وأشار إلى أن المعارك اليوم كانت في مختلف الجبهات في أبين من ساحل البحر العربي ممثلاً في منطقة الشيخ سالم، إضافة إلى عمق أبين محيط زنجبار في جبهات الطرية والرملة ووادي سلا والدرجاج.

ونفت مصادر عسكرية من قوات الشرعية والانتقالي أن يكون هناك تحرك سعودي لإيقاف المعارك، ولم تقم اللجنة السعودية بالنزول إلى مناطق المواجهات، ولم تتواصل مع أي طرف منهم لوقف المعارك وعودة القوات إلى أماكنها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق