الأمم المتحدة.. 130 مليون مرشحون للجوع بـ2020 بسبب فيروس كورونا

14 يوليو 2020
الأمم المتحدة.. 130 مليون مرشحون للجوع بـ2020 بسبب فيروس كورونا

قالت الأمم المتحدة، الإثنين، إن نحو690 مليون شخص عانوا الجوع في 2019، بزيادة 10 ملايين عن 2018، مشيرة أن فيروس كورونا يهدد بانضمام 130 مليونا آخرين في 2020 إلى تلك القائمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ماكسيمو توريرو كولين، المدير العام المساعد بمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

والمؤتمر عقد بمناسبة، إطلاق التقرير السنوي الدولي عن حالة الأمن الغذائي والتغذية الصحية في العالم.

وقال “توريرو كولين”، إنه طبقا لبيانات التقرير “استحوذت بلدان القارة الآسيوية على العدد الأكبر من الجياع في العالم بـ381 مليون شخص، تليها إفريقيا بـ250 مليونا، ثم أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي بـ48 مليونا”.

وأضاف: “تشير التقديرات الواردة في هذا التقرير إلى أنّ جائحة كورونا قد تدفع بأكثر من 130 مليون شخص، إضافي من جميع أنحاء العالم إلى دائرة الجوع المزمن بحلول نهاية عام 2020”.

ويقدّم التقرير أدلة تبيّن أنّ كلفة النمط الغذائي الصحي أعلى بكثير من 1.90 دولارا في اليوم، الذي يمثل خط الفقر الدولي.

ووجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، رسالة بالفيديو بمناسبة إصدار التقرير، حذر فيها من أن “التقرير هذا العام يرسل إشارة ذات بعد واقعي، مفادها أنه في معظم أنحاء العالم، لا يزال الجوع راسخا ويتزايد”.

وقال إن “جائحة كورونا تجعل الأمور أسوأ، قد ينزلق المزيد من الناس في براثن الجوع هذا العام، ولا يمكننا السماح بحدوث ذلك”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق