مليشيا مدعومة إماراتيا تعترض القائد الجديد اللواء 35 وتهاجم مقرات الأمن والشرطة في التربة

11 يوليو 2020
مليشيا مدعومة إماراتيا تعترض القائد الجديد اللواء 35 وتهاجم مقرات الأمن والشرطة في التربة

مليشيا مدعومة إماراتيا تعترض القائد الجديد اللواء 35 وتهاجم مقرات الأمن والشرطة في التربة

عدن نيوز - خاص :

إعترضت مليشيا مدعومة من دولة الامارات اليوم السبت قائد اللواء 35 الجديد وهاجمت مقرات الأمن ودوريات الشرطة العسكرية في مدينة التربة جنوب محافظة تعز.

وقالت مصادر خاصة لــ”عدن نيوز” أن عناصر مسلحة يعتقد أنها تابعة لكتائب أبو العباس وما يسمى قوات طارق عفاش المدعومة اماراتيا وعدد من المسلحين اعترضوا سيارة العميد الشمساني المعين بقرار جمهوري قائدا للواء 35 ولجنة قيادة المحور اثناء توجههم الى مقر اللواء للإشراف على عملية الإستلام والتسليم ومنعوهم من المرور في منطقة البيرين والوصول الى منطقة العين حيث مقر اللواء 35.

وأضافت المصادر أن العميد الشمساني غيّر مسار طريقه إلى مسقط رأسه في بلدة قَدس بمديرية المواسط والتقى بعدد من مشايخ الحجرية بغرض الترتيب لعملية استلامه اللواء 35 مدرع فيما عادة لجنة المحور نحو تعز المدينة.

وتشير العديد من المصادر الى تعرض قائد اللواء 35 مدرع عبدالرحمن الشمساني لكمائن مسلحة من قبل بعض المتمردين المحسوبين على مدير أمن الشمايتين المقال السامعي بحسب بعض المصادر.

في السياق اندلعت اشتباكات عنيفة بين أطقم الشرطة العسكرية ومجاميع مسلحة تقول المصادر انهم يتبعون لكتائب أبو العباس المدعوم من دولة الإمارات.

ووفقا لمصادر محلية وأخرى إعلامية أن مجاميع مسلحة تتبع عبدالكريم السامعي ومروان البرح قائد موقع بيحان الذي تمرّد على اللواء 35 مدرع وصلت على متن أطقم عسكرية وعربة مدرعة إماراتية وهاجمت مقر الشرطة العسكرية في الكهرباء وإدارة أمن الشمايتين ودوريات الشرطة العسكرية في الشارع العام بمدينة التربة.

ويتولى البرح قيادة موقع جبل بيحان وهو قيادي في كتائب أبو العباس المدعوم من الإمارات أما السامعي فهو ضابط متمرد على قرارات السلطات الرسمية وهو مطلوب أمنيًا لدى النيابة في تعز.

وتحاول منذ فترة مجاميع مسلحة هي خليط من كتائب ابو العباس وقوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، فرض سيطرتها على مدينة التربة وقطع الخط الوحيد الرابط بين مدينة تعز وعدن في إطار مخطط لخنق المدينة ونقل الإضطرابات التي ادارتها الإمارات في المحافظات الجنوبية الى تعز.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى