وزير الاعلام الارياني: مليشيات الحوثي تواصل جرائم التمييز العنصري باعتقال زعيم وابناء الطائفة البهائية

29 يونيو 2020
وزير الاعلام الارياني: مليشيات الحوثي تواصل جرائم التمييز العنصري باعتقال زعيم وابناء الطائفة البهائية

أكد وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية معمر الارياني “ان ‏استمرار اعتقال المليشيا الحوثية لزعيم الطائفة البهائية حامد حيدره وعدد من أبناء الطائفة رغم مرور ثلاثة أشهر من إعلان المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى للحوثيين ،إسقاط أحكام الإعدام والإفراج عنهم، يؤكد أنه مجرد ديكور، وبأن المليشيا لا تلتزم بتعهداتها”.

وأضاف وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)”ان ‏إختطاف المليشيا الحوثية لأبناء الطائفة البهائية من منازلهم واخفائهم قسريا وتعرضهم لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي وإصدار أحكام قضائية بإعدامهم على خلفية معتقداتهم الدينية، انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتمييز عنصري وجرائم مرتبكة ضد الانسانية.

وطالب الارياني ‏المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان، بمواقف واضحة وإدانة صريحة ووضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات العنصرية التي تمارسها المليشيا الحوثية بحق اليمنيين على خلفية معتقداتهم وآرائهم السياسية على مرأى ومسمع من العالم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق