وزارة الصحة تطالب باستمرار إغلاق المنافذ

30 مارس 2020
وزارة الصحة تطالب باستمرار إغلاق المنافذ

طالبت وزارة الصحة الحكومة باستمرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لفترة أطول لمنع نقل فيروس كورونا المستجد إلى داخل البلاد.

وقالت الوزارة في مذكرة بعثتها لرئيس الوزراء إنه خلال الأيام الماضية لوحظ أن هناك عددا من الجهات الحكومية وغير الحكومية سجلت المواطنين اليمنيين في الهند ولبنان والسعودية وغيرها من الدول للعمل على إعادتهم خلال الأيام القادمة.

واعتبرت الوزارة هذا الإجراء بالخطير وغير المدروس وقد يتسبب في انتشار الوباء في اليمن وبشكل واسع في ظل الإمكانيات الشحيحة ووضع البلاد الصعب ونظامنا الصحي المتضرر بسبب الحرب.

وتتصاعد المخاوف من أن يؤدي تفشٍ محتمل لكورونا في اليمن إلى “مأساة إنسانية كبرى”، في ظل انهيار الخدمات الصحية، وتواضع الإمكانيات المتاحة محليا لمواجهة الفيروس.

وحتى مساء الأحد، لم تسجل اليمن أي إصابة بالفيروس وفقا لمنظمة الصحة العالمية، في حين تجاوز عدد الإصابات في العالم أكثر من 685 ألف شخص في 199 دولة وإقليم، توفى منهم ما يزيد عن 32 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 146 ألفًا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق