تحديد ثلاث نقاط للكشف عن حالات الإشتباه بفيروس كورونا في تعز

25 مارس 2020
تحديد ثلاث نقاط للكشف عن حالات الإشتباه بفيروس كورونا في تعز
عدن نيوز - متابعة خاصة :

إتخذت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز اليوم الأربعاء عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأقرت اللجنة خلال اجتماعاً موسعاً برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان نقل وإقامة نقاط الفحص الطبية إلى مداخل المحافظة في هيجة العبد (جنوباً) والقروض وجبل حبشي (غربا) وكذا وضع آلية تنظيم تنقل المواطنين من وإلى المحافظة والقادمين من خارج الدولة.

وشملت الإجراءات تعيين ناطقاً رسمياً للجنة الطوارئ وتنفيذ القرارات الخاصة بإعادة توزيع الأسواق وفرزات المركبات وإغلاق صالات الأعراس والاحتفالات والنوادي والحدائق.

وشدد محافظ تعز على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات والقدرات المتاحة وتضافر وتكامل الجهود الرسمية والشعبية وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ لمواجهة الوباء والتنسيق مع مكتب الصحة العامة لما فيه توحيد كافة الجهود لخدمة المحافظة.

وأكد على توفير الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بإصابتها وتجهيز مراكز للحجر والعزل الصحي والاستعانة بالمباني العامة وحشد كل الجهود والقدرات لمواجهة الوباء.

والاثنين الفائت، بدأ فريق طبي حملة تطوعية للكشف عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا لدى القادمين إلى المدينة في نقطة الهنجر، وذلك بمبادرة من مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي قائد المقاومة الشعبية.

وكان محافظ تعز، وصل، أمس الثلاثاء، إلى المدينة قادماً من العاصمة المصرية القاهرة دون أن يخضع لإجراءات الكشف عن أعراض كورونا في المنفذ الغربي للمدينة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى