مليشيا الحوثي تستغل كورونا لتشديد الحصار على تعز

18 مارس 2020
مليشيا الحوثي تستغل كورونا لتشديد الحصار على تعز
عدن نيوز - متابعة خاصة :

قال وزير الاعلام اليمني في الحكومة المعترف بها دوليًا، معمر الارياني إن مليشيا الحوثي استغلت فيروس “كورونا” لتشديد الحصار على مدينة تعز.

وأكد الإرياني إن “مليشيا الحوثي تستغل حالة الفوبيا العالمية من فايروس كورونا لفرض المزيد من التضييق على المواطنين، وتصفية حساباتها مع الرافضين لمخططها الانقلابي والمحافظات المحررة وفي المقدمة محافظة تعز التي عززت المليشيا من حصارها بحجة الإجراءات الاحترازية”.

وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي تتخذ من فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية لمواجهته مبررا لتنفيذ أحكامها العرفية على المواطنين وتشديد قبضتها الأمنية وتقييد الحريات والتضييق على حركة المدنيين بين المحافظات.

وفي وقت سابق، قررت المليشيا الحوثية إغلاق جميع المنافذ وإيقاف الرحلات من وإلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية لمدة أسبوعين، في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح تعميم صادر عن “الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري” الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، أن القرار يأتي نظرا للتطورات الوبائية في دول الجوار.

ويزيد القرار من صعوبة التنقل بين المناطق اليمنية والتي تمتلئ طرقاتها بالحواجز التابعة للحوثيين نتج عنها معاناة كبيرة للمواطنين منذ سنوات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى