وزير يمني يؤكد أن التطورات الأخيرة في الجوف ليست نهاية المعركة

محرر 36 مارس 2020
وزير يمني يؤكد أن التطورات الأخيرة في الجوف ليست نهاية المعركة

أكد وزير الاعلام معمر الارياني أن التطورات الاخيرة بمحافظة الجوف ليست نهاية المعركة وأن قوات الجيش قادرة على استعادة زمام المبادرة ودحر مرتزقة ايران المليشيا الحوثية، من كل شبر من التراب اليمني.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني “أن المليشيا الحوثية حاصرت في العام ٢٠١٤م الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في منزله ووضعت الحكومة والقيادات السياسية والحزبية رهن الإقامة الجبرية وسيطرت على كامل الخريطة اليمنية وجميع مؤسسات الدولة ومعسكرات الجيش والأمن والخزينة العامة، وخيل لها وللكثير أن الأمر قد حسم لصالحها”.

وأضاف الارياني أن المقاومة الشعبية التي تجمعت حينها في مدينة مأرب وعدد من إحياء مدينة عدن لتنطلق معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والمشروع الايراني، تمكنت من استعادة ٨٠% من الخريطة ووصلت مشارف العاصمة المختطفة صنعاء التي كانت على وشك التحرير لولا الضغوط الدولية التي أوقفت عجلة الحسم العسكري بحجة الاوضاع الانسانية وتمترس المليشيا الحوثية بالمدنيين.

واشار الى ان المليشيا الحوثية كعادتها في نقض العهود والمواثيق استغلت الضغوط والتحركات الدولية لخفض التصعيد والدفع بحل سلمي للازمة اليمنية والتي توجت باتفاق السويد، لامتصاص خسائرها وإعادة ترتيب صفوفها وتهريب الأسلحة النوعية وحشد المزيد من المغرر بهم في صفوفها، وعادت للدفع بكل قوتها وشن عملية غادرة لتحقيق مكاسب في جبهة نهم الجوف.

وأكد أن الجيش البطل الذي مرغ انف المليشيا بالتراب وواجه ببسالة المخطط الايراني قادر على حماية المكتسبات الوطنية واستعادة زمام المبادرة وتحرير مدينتي الحزم والغيل بمحافظة الجوف والتوجه نحو العاصمة صنعاء بتعاون كل الشرفاء المخلصين وبدعم واسناد من أشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية‏.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق