غريفيث يعبر عن انزعاجه

محرر 328 فبراير 2020
غريفيث يعبر عن انزعاجه

عبر المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث عن انزعاجه من الموقف العسكري المتهور الذي يتعارض مع رغبة الأطراف المعلنة في التوصل لحل سياسي في اليمن.

وأدان غريفيث التصعيد العسكري الأخير في محافظة الجوف شمال اليمن.. داعيا الى وقف الأنشطة العسكرية في الجوف ومأرب ونهم والعمل مع مكتبه على تحقيق ذلك.

وقال غريفيث إن الموجة الأخيرة من التصعيد مثيرة للإحباط والفزع الشديدين.. موضحا في بيان له أن “المستفيدين من هذا التصعيد في الجوف يقوضون بشكل جدي فرص السلام الذي يستحق اليمنيون الحصول عليه بشكل عاجل”.

وأضاف إن الأطراف ليس لديها وقتًا لتضيعه وتتحمل مسؤولية العواقب الإنسانية الوخيمة التي يتسبب فيها هذا التصعيد مؤكدا أنه لا بديل عن تسوية سياسية يتم الوصول إليها عن طريق التفاوض.

وفي حين أوضح أن الثمن الذي يدفعه اليمنيون في هذه الحرب باهظ للغاية، قال إن اليمنيين يستحقون ما هو أفضل من الحياة في ظل حرب لا تنتهي، مشددا “وعلى قادتهم أن ينصاعوا لرغبة اليمنيين في السلام فورًا”.

وجاء بيان المبعوث الأممي بعد أكثر من شهر على المعارك العنيفة الدائرة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي في نهم والجوف ومأرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق