ورد الان.. المجلس الانتقالي يجهز بإيعاز اماراتي بيان سياسي وعسكري ينهي اتفاق الرياض “تفاصيل”

9 فبراير 2020
ورد الان.. المجلس الانتقالي يجهز بإيعاز اماراتي بيان سياسي وعسكري ينهي اتفاق الرياض “تفاصيل”
عدن نيوز - خاص :

كشفت مصادر خاصة ان ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً تنصل بشكل رسمي من اتفاق الرياض، وذلك بالتزامن مع اقدام مليشياته على منع القوات الحكومية من دخول عدن برفقة قوات سعودية.

واكدت المصادر لـ “عدن نيوز”، ان قيادات المجلس الانتقالي تستعد وبإيعاز ودعم اماراتي لإصدار بيان سياسي وعسكري ينهي اتفاقية الرياض بشكل رسمي.

واوضحت المصادر ان القيادي في المجلس احمد بن بريك، هو من يتولى التمرد الجديد ويقود التوتر مع مليشياته باوامر من عيدروس الزبيدي وان الساعات القادمة ستكشف الكثير.

واشارت المصادر إلى ان ما تقوم به مليشيات الانتقالي ضد الحكومة الشرعية والمملكة العربية السعودية في عدن جاء بإيعاز اماراتي، مضيفة ان المملكة مستاءة من حليفتها الامارات بسبب احداث نهم والجوف ومأرب ودعمها للحوثيين ضد قوات الجيش الشرعية.

وعلق ناشطون وسياسيون على ما يحدث بأن ⁧‫الانتقالي استطاع‬⁩ ان يهين السعودية واتفاقها ويوجه ضربات موجعة اخرها التصدي للقوات السعودية في جولة الشيخ سالم ابين ثم مداخل مدينة عدن رغم تحليق الطيران والمدرعات ⁧‫السعودية‬⁩.

واشاروا إلى ان الانتقالي لا يملك من امره شيء وانما ينفذ اوامر الامارات، مطالبين الاشقاء في السعوديه بتدارك هذه الامور قبل فوات الاوان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى