شبوة.. الثقب الذي ابتلع مليشيات الامارات في غسق الدجى

23 أغسطس 2019
شبوة.. الثقب الذي ابتلع مليشيات الامارات في غسق الدجى

سيطر الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية اليوم الجمعة، على مناطق جديدة في محافظة شبوة، بعد اكتمال سيطرته فجراً على مدينة عتق، إثر اشتباكات اندلعت مع مليشيات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.

وقالت مصادر محلية أن قوات الجيش الوطني انتشرت فجراً في المدينة، كما استعادت السيطرة على نقطة الجلفوز في محيط عتق مشيرة إلى أن المعركة التي ادارها ضباط الجيش الوطني ابتلعت تعزيزات المليشيا الاماراتية وحشدها الذي اعدتها منذ اشبوع.

وكان الجيش الوطني قد اعلن في وقت سابق إحكام سيطرته على معسكر ثماد التابع لما يسمى قوات النخبة الشبوانية شمال شرق عتق، عاصمة محافظة شبوة،

وأكد أنه بهذه العملية تم تأمين خطوط الإمداد بين مدينة عتق ومنطقة بيحان المتاخمة لمحافظة مأرب.

إلى ذلك، دعت قيادة محور شبوة قوات النخبة الشبوانية الانضمام إلى الجيش الوطني والتخلي عن تبعيتها للمجلس الانتقالي.

وأعلن مدير أمن محافظة شبوة العميد عوض الدحبول في وقت سابق الجمعة، سيطرة قوات الجيش والأمن على مدينة عتق. وقال إن قوات الجيش والأمن بسطت سيطرتها على مدينة عتق، في حين نقل عن العميد جحدل حنش العولقي، قائد “اللواء 21 ميكا”، أن الأمور باتت تحت السيطرة في المدينة.

وأسفرت الاشتباكات، وفق مصادر محلية، عن قتلى وجرحى من الطرفين، وتدمير عدد من الآليات العسكرية، وانسحاب قوات “النخبة الشبوانية” التابعة للمجلس الانتقالي من عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق