تأييد بحريني لقرار مجلس الأمن رقم 2451 بشأن اليمن

22 ديسمبر 2018
تأييد بحريني لقرار مجلس الأمن رقم 2451 بشأن اليمن

رحبت ممكلة البحرين اليوم السبت، بصدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 يوم أمس الجمعة بشأن اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة الانباء البحرينية(بنا) “ان صدور قرار مجلس الأمن رقم 2451 وقف إطلاق النار في الحديدة وإرسال مراقبين دوليين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف اليمنية في مملكة السويد، يعكس رغبة وإرادة المجتمع الدولي في التوصل إلى حل نهائي شامل يستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 لعام 2015، وذلك بما يؤدي إلى استتباب الأمن والسلم في جميع أنحاء اليمن ويحفظ وحدته وسلامة أراضيه، وينهي التدخل الإيراني في شؤونه الداخلية”.

كما اشادت الخارحية البحرينية بالجهود والمواقف الإيجابية لأعضاء مجلس الأمن وخاصة دولة الكويت و الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودور التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والتي أدت لإصدار هذا القرار الهام.

واعربت عن تطلعها لمواصلة دعم المجتمع الدولي لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن مارتن غريفيث لضمان تنفيذ هذا القرار .

المصدر سبأ نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق