وزير الصحة يبحث مع مركز الملك سلمان مشروع دعم مراكز غسيل الكلى

آخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 3:19 مساءً
وزير الصحة يبحث مع مركز الملك سلمان مشروع دعم مراكز غسيل الكلى

عدن نيوز - متابعات

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، مع مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله المعلم، توفير محاليل ومستلزمات غسيل الكلى لكافة مراكز غسيل الكلى عموم المحافظات لستة أشهر والذي سيبدأ تنفيذه هذا الأسبوع، بتكلفة 21 مليون ريال سعودي.

وناقشا استكمال تجهيزات مختبر الأورام بمحافظة شبوه والذي سيبدأ تنفيذه الأسبوع القادم، ومشروع توفير ادوية تكسر الدم، وزراعة الأعضاء لمحافظة حضرموت، والمستشفيات في الجمهورية، بما فيها أجهزة الرنين المغناطيسي وجهاز الأشعة المقطعية وتجهيزات مستشفى الغيظه وبيحان.

كما ناقش باعوم مع المسئول السعودي استكمال التجهيزات لمستشفى الجمهوري بمحافظة عدن، والدعم الطبي والصحي لسكان ومستشفيات محافظة الحديدة والنازحين من أبناء المحافظة في عدد من المحافظات وتوفير الدعم الطبي اللازم لهم.

وثمن وزير الصحة دور مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في دعم القطاع الصحي في اليمن، ومساهماته الفاعلة والنوعية للقضاء على وباء الكوليرا والدفتيريا ودعم المرضى والجرحى اليمنيين في الداخل والخارج، وتمويل المنظمات الأممية للقيام بجهود طبية وصحية في اليمن، ومساندته لجهود الحكومة اليمنية في كافة المجالات.. مؤكداً ان هذا الدعم ساهم بشكل كبير الى تحسين الوضع الصحي في اليمن .

رابط مختصر
2018-07-11 2018-07-11
امير حسن