مليشيا الحوثي تجدد رفضها السماح بصيانة خزان صافر

19 سبتمبر 2020
مليشيا الحوثي تجدد رفضها السماح بصيانة خزان صافر

جددت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم السبت رفضها السماح بصيانة خزان صافر العائم قبالة ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة غربي اليمن وسط تحذيرات دولية من انفجاره.

وقال ما يعرف بوزير النفط والمعادن في حكومة الحوثيين غير المعترف بها أحمد دارس، إن جماعته “لن تبيع الخزان العائم صافر لمن لا يمتلكه ولن تسمح بسحب السفينة إلى أي دولة أخرى وسيتم الاحتفاظ بها وصيانتها عبر شركة محلية وعند الانتهاء من عملية التفاوض السياسي وإصدار الأوامر بالصيانة سنبدأ على الفور في عملية الصيانة”.

وأضاف “رفضنا جميع الاقتراحات بسحب الخزان صافر إلى دول أخرى مثل دولة جيبوتي كما يتم التخطيط لذلك من قبل الطرف الآخر (الحكومة الشرعية)”.

وتابع: “نحن من سيقوم بصيانة الخزان صافر ولدينا فريق فني متواجد بالكامل بقدراته الفنية وكفاءته العالية”.

وأوضح: “ستقوم شركة متخصصة محلية بالعملية ونحن على استعداد للقيام بالصيانة وتنظيف الباخرة صافر وتفريغ الكمية التي على متنها على أن يتم خصم تكاليف الصيانة من قيمة المبيع الخام، وصرف ما تبقى على رواتب الموظفين”.

ووجهت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة في وقت سابق ما وصفته بـ “النداء الأخير” لإنقاذ اليمن والعالم من كارثة ناقلة صافر العائمة على سواحل البحر الأحمر بسبب تعنت الحوثيين بعدم السماح بصيانة سفينة صافر العائمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق