في مهمة غامضة.. حاملة الطائرات الإمريكية “USS Nimitz CVN-68” تدخل مياه الخليج

19 سبتمبر 2020
في مهمة غامضة.. حاملة الطائرات الإمريكية “USS Nimitz CVN-68” تدخل مياه الخليج

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية،أن حاملة الطائرات العملاقة (USS Nimitz CVN-68) دخلت المياه الإقليمية الخليجية رفقة مجموعة سفن حربية تابعة لها للمرة الأولى منذ 10 أشهر.

وقالت قيادة الأسطول الأمريكي الـ5، في بيان لها، أن حاملة الطائرات عبرت مضيق هرمز رفقة المدمرة (USS Sterett DDG-104 وطرادين صاروخيين) في مهمة تدريب مشتركة مع بعض الشركاء الخليجيين.

وتحتضن السفينة نحو 70 طائرة حربية وعامودية بما في ذلك 48 مقاتلة قاذفة متعددة المهمات من طراز “F/A-18 Hornet”.

ورغم تأكيدات البنتاغون هذه إلا أن خبراء عسكريين وإستراتيجيين أكدوا لوكالة “ديبريفر” بأن دخول القطع الحربية الإمريكيية الضاربة تأتي كإجراء وقائي خشية أية تهديدات إيرانية محتملة ضد دول الخليج.

كما أن دخول القطع الحربية جاء قبل يومين فقط من تجديد العقوبات المفروضة إميركيا على إيران والتي من المقرر ان يتم الإعلان عنها غدا الأحد

وكانت وزارة الدفاع الإمريكية قررت في وقت سابق سحب حاملات الطائرات العملاقة التابعة لقواتها من مياه الخليج بسبب “التهديدات الإيرانية” لتقتصر مهمتها فقط على تنفيذ بعض المهمات الدورية قرب الحدود مع إيران.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق