شاهد بالفيديو.. لحظة القبض على قيادي حوثي وهو يتوسل الى أفراد الجيش الوطني “احنا في وجيهكم”

10 سبتمبر 2020
شاهد بالفيديو.. لحظة القبض على قيادي حوثي وهو يتوسل الى أفراد الجيش الوطني “احنا في وجيهكم”
عدن نيوز – متابعات :

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من أسر قيادي حوثي بارز، في محافظة الجوف (شمالي اليمن)، مع العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في جبهة النضود.

وانتشر مقطع فيديو لأسرى المليشيات من بينهم القيادي البارز، “حسين شرف الدين أحمد جحاف”.

وفي الفيديو توعد القيادي جحاف بأن يكشف للجيش الوطني معلومات هامة عن تواجد المليشيات في محافظة الجوف، مقابل بقاءه على قيد الحياة.

وأظهر الفيديو العشرات من أسرى المليشات الذين وقعوا في يد أبطال الجيش الوطني، فيما وجه بعض أسرى المليشيات أبشع الشتائم لزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ووصفوه بأبشع الصفات. وفي وقت سابق، أعلن الجيش الوطني، تحرير مواقع جديدة من قبضة مليشيات الحوثي شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة ربيع القرشي عبر تويتر، إن عملية عسكرية لأبطال الجيش الوطني ورجال القبائل بإسناد من طيران التحالف العربي يحررون عدة مواقع شرق مركز المحافظة.

وأوضح أن المواقع المحررة، “أهمها جبل عرفان الاستراتيجي ومواقع أخرى بجبهة النضود والتقدم مستمر ولله الحمد”.

وأكدت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش تمكنت أيضا من تحرير موقع الشهلاء الإستراتيجي وتقدمت إلى دحيضة على تخوم مدينة الحزم، فيما تمكنت قوات الجيش من أسر العشرات من مليشيا الحوثي الانقلابية، واستولت على 8 أطقم وأسلحة مختلفة.

وذكرت، أن مقاتلات التحالف دمرت 4عربات عسكرية و4 أطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيات في جبهات شرقي الحزم، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل تواصل مطاردة المليشيات الحوثية في صحراء المحافظة، وسط حالة من الانهيار والارتباك في صفوف الأخيرة.

وكانت قوات الجيش قد تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على مناطق واسعة شرقي الحزم، خلال معارك عنيفة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر كبيرة.