بالاسم والصورة.. الجيش الوطني يأسر قيادي حوثي بارز وجميع مرافقيه

محرر 29 سبتمبر 2020
بالاسم والصورة.. الجيش الوطني يأسر قيادي حوثي بارز وجميع مرافقيه

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل، الثلاثاء، من أسر قيادي حوثي بارز مع عدد من مرافقيه بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن القيادي الحوثي “لطف علي الماخذي” والمكنى “أبو الكرار”، وقع في الأسر مع عدد من مرافقيه بين يدي ابطال الجيش وقبائل الجدعان بجبهة المخدرة .

واشارت المصادر الى ان القيادي “المخذي” كان المشرف الحوثي لسجون الأسرى في صنعاء والمشرف على تعذيبهم.

ولاحقاً وجهت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري بلاغاً الى النائب العام ووزارة العدل والجهات القضائية وكل المنظمات الإنسانية الحقوقية اليمنية طالبت النائب العام والقضاء في الحكومة الشرعية بمحاكمة القيادي الحوثي لطف الماخذي بتهمة تعذيب المعتقلين.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على حسابها بتويتر أن الماخذي ارتكب جرائم مريعة ترقى الى جرائم ضد الإنسانية في حق المختطفين في سجون صنعاء محملة الحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة في حال تم إطلاق سراحه.

وتشهد جبهات محافظة مأرب، معارك عنيفة ومتواصلة بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل وطيران التحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، وأسفرت المواجهات عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين من بينهم قيادات بارزة في الجماعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق