هام.. الكشف عن مخطط إماراتي لاستهداف شخصية رفيعة في الحكومة الشرعية

محرر 218 يناير 2020
هام.. الكشف عن مخطط إماراتي لاستهداف شخصية رفيعة في الحكومة الشرعية

قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية اليمنية أن الاجهزة الأمنية تمكنت من كشف مخططاً إماراتياً لاستهداف شخصية سياسية بارزة في الحكومة الشرعية.

ووفقاً لمعلومات تحصل عليها محرر “عدن نيوز” من مصادر خاصة فإن الإمارات قامت بعملية رصد وتعقب اعدت بموجبها مخططاُ لاستهداف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بالتعاوم مع مليشيات موالية لها.

ولم تفصح المصادر التي فضلت عدم الاشارة إليها عن مكان وزمان الاستهداف إلا أنها كشفت عن وجود إصرار إماراتي للنيل من الوزير الميسري وشخصيات جنوبية اخرى مناهضة لسياستها.

‏وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية اليمنية عززت الحراسة الشخصية لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ابإضافة سرية أمنية جديدة عقب كشف المخطط  الاماراتي.

وكانت تصريحات نائب رئيس الوزراء الميسري وتحركاته المناهضة للامارات قد اثارت حنق الاماراتيين وادواتهم ما دعاهم بالتفكير الجدي لاستهدافه كما فعلت من سابق مع شخصيات عسكرية ودينية رفضت مخططاتها للسيطرة على الجنوب.

وعمدت الإمارات عبر أدواتها في اليمن إلى استهداف السياسيين والدعاة ورجال المقاومة والإعلاميين والناشطين بسبب مواقفهم الوطنية ورفضهم المشاريع التشطيرية وعمليات تقويض الدولة التي تدعمها الامارات في اليمن.

ويظهر أن خطوة الإمارات جاءت ردا على التصعيد المستمر من الحكومة الشرعية وبعض القيادات الوطنية ضد مؤامرات أبوظبي ودعمها ماليا وعسكريا ميليشيات مسلحة تعيث فسادا في البلاد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق