هكذا علق وزير الاعلام “الإرياني” على احتجاجات إيران

18 نوفمبر 2019
هكذا علق وزير الاعلام “الإرياني” على احتجاجات إيران

علق وزير الإعلام اليمني في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، على الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة الإيرانية طهران ومدن أخرى منذ يومين.

وقال الإرياني في تغريدة عبر “تويتر”، إن “الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت المحافظات الإيرانية بعد انتفاضتي العراق ولبنان تؤكد المأزق الذي يعانيه نظام إيران وسقوط مخططاته في الهيمنة على المنطقة ونتيجة حتمية للسياسات الفاشلة التي أنتهجها وتوجيهه ثروات البلد لصالح مليشياته الطائفية وسياساته التخريبية في المنطقة”.

وأضاف في تغريدة أخرى، أن “اليمن لن تكون بمنأى عن ارتدادات الانتفاضة الشعبية، التي تشهدها (إيران، والعراق، ولبنان)، ومحورها مواجهة السياسات الإيرانية، التي أنتجت الفشل داخليا والفوضى والإرهاب خارجيا”.

وتابع أن “الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وباقي مناطق سيطرة الحوثيين، لن يظل مكتوف الأيدي وسيلتحق قريبا بهذه الانتفاضة”.

واندلعت احتجاجات واسعة في إيران، بعد رفع الشركة الوطنية للنفط، بشكل مفاجئ، أسعار البنزين بنسبة 50%، حتى حصة 60 لترا في الشهر، وبنسبة 300% لمن يتجاوز هذه الحصة الشهرية التي تدعمها الدولة.

وقالت الحكومة الإيرانية إنه من المتوقع أن توفر خطوة رفع أسعار البنزين نحو 2.55 مليار دولار سنويا لإضافة مزيد من الدعم لنحو 18 مليون أسرة إيرانية أو نحو 60 مليون شخص من ذوي الدخول المنخفضة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق