شرطة تعز تنفي إشاعات موجهة لها

8 نوفمبر، 2019 9:32 م
شرطة تعز تنفي إشاعات موجهة لها
عدن نيوز – متابعة خاصة:

نفت شرطة محافظة تعز اليوم الجمعة وجود تعليمات بمنع التظاهرات السلمية أو اعتقالها لبعض الناشطين.

ونقل الإعلام الأمني في بيان له عن نفي مصدر أمني في شرطة تعز عن قيام الأجهزة الأمنية باعتقال بعض الناشطين والمشاركين في المسيرات حسب ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وتشهد مدينة تعز تظاهرات أسبوعية تندد لما وصفته بالفساد في مؤسسات الدولة وتطالب بإنهاء المحاصصة الحزبية ومحاسبة الفاسدين.

وقال المصدر الأمني إن هذه الإدعاءات لا تمت للحقيقة بأي صلة وأن الأجهزة الأمنية لم تقم بأي حملات اعتقال.. واصفاً تلك الأخبار بـ”الكاذبة” وتسعى للنيل من المؤسسة الأمنية عبر نشر هذه الإدعاءات وفقاً للبيان.

وأكد المصدر الأمني على احترام حق التعبير عن الرأي بما في ذلك حق التظاهر السلمي مشددا على التزام شرطة تعز بحماية هذا الحق باعتباره جزءا من مسؤولياتها تجاه جميع أبناء المجتمع.

كما نفت شرطة المحافظة بشكل قاطع وجود أي تعليمات بمنع التظاهر السلمي أو تقييده بما لا يضر بالممتلكات العامة والخاصة وكل تصرف يتعارض مع مبدأ سلمية التعبير عن الرأي.

وبحسب البيان تؤكد شرطة المحافظة على أي جهة تريد التظاهر أن تقوم بإشعارها مسبقا ليتسنى لها اتخاذ ما يلزم لضمان تحقيق السلامة وحماية النظام العام وسكينة المجتمع.